عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرنسا والإمارات تدعمان جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية

 بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، اليوم /الجمعة/، خلال اتصال هاتفي مع مع جون إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، العلاقات الاستراتيجية بين دولة الجانبين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.



وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الجانبين تناولا خلال الاتصال الهاتفي، مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها سوريا وليبيا وسبل تعزيز الأمن في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأكد الجانبان، دعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، الذي يعد الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيها، ودعمهما لإعلان القاهرة لإنهاء الأزمة الليبية، ورفض التدخل التركي في الشأن الليبي الذي من شأنه أن يجهض جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى حل سياسي للازمة.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين وتحظى بدعم ورعاية من قيادتي البلدين، مؤكدا الحرص المستمر على دفع آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة، مشيدا بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها فرنسا خلال التعامل مع تداعيات "كوفيد – 19" والعمل على احتوائه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز