السبت 5 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار الذهب العالمية تتراجع رغم خسائر الدولار

 تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الجمعة بالرغم من انخفاض الدولار، وفي ظل عطلة في بورصة وول ستريت احتفالا بـ"يوم الاستقلال"، حيث طغت المخاوف بشأن تصاعد حالات الإصابة بـ"كوفيد-19" عالميا والتوترات التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين على بيانات الوظائف الأمريكية القوية.



وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنحو 0.22% إلى 1786 دولارا للأوقية. وخسر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر هامشيا نحو 0.07% عند 1774.20 دولار للأوقية. وراقبت الأسواق بقلق العلاقات التجارية الصينية مع الولايات المتحدة.

وأرسل أكثر من 75 عضوا في الكونجرس الأمريكي رسالة إلى الرئيس "دونالد ترامب" تحثه على اتخاذ قرار رسمي بشأن ما إذا كانت معاملة الصين للمسلمين من الإيجور والمجموعات الأخرى تشكل جرائم وحشية ضد الإنسانية.

وزاد تقرير الوظائف في الولايات المتحدة أمس الخميس من حالة التفاؤل في الأسواق بعد أن أظهر قوة سوق العمل الأمريكي، حيث تراجع معدل البطالة إلى 11.1%، وأضاف الاقتصاد 4.8 مليون وظيفة.

وأصدر جريج أبوت، حاكم ولاية تكساس، أمرا تنفيذيا يطالب فيه جميع المواطنين في الولاية بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة في ظل الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس. وتراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- بنحو 0.03% إلى 97.29 نقطة.