عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخدمة الاجتماعية ببنها: ممنوع دخول الامتحانات دون كمامات

عميدة معهد الخدمة الإجتماعية ببنها
عميدة معهد الخدمة الإجتماعية ببنها

قالت الدكتورة نورهان منير فهمي عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها، انه تم رفع درجة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للسنوات النهائية في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



 

مضيفة تم توفير أجهزة رش وتعقيم للمدرجات وقاعات الامتحانات قبل وبعد دخول الطلاب، فضلا على توفير 3 بوابات تعقيم ذاتي للطلاب والطالبات والعاملين بالمعهد وكواشف حرارية لقياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول الامتحانات.

 

وكذلك توفير عدد كبير من الكمامات للطلاب وكميات من الكلور والمطهرات اللازمة لأعمال التعقيم ووضع ملصقات إرشادية للتوعية للطلاب في عدد من الأماكن داخل وخارج المعهد وتطهير وتعقيم كافة أجهزة الحاسب واللجان والممرات والمقرات تعقيما جيدا بشكل يومي والتخلص الأمن من النفايات وكافة الأوراق يوميا ونظافة دورات المياه وتعقيمها وتوفير قاعات واسعة ومعقمة لأعمال التصحيح وتم وضع علامات أرضية لتطبيق التباعد بين الطلاب حرصا على توفير أقصى درجات الحماية والسلامة للطلاب.

 

وأكدت عميدة المعهد انه لن يتم السماح لأي طالب أو ملاحظ بدخول الامتحان من دون الكمامات والتنبيه على الطلاب بالحضور قبل موعد الامتحان بساعة ونصف على الأقل لعمل مسح طبي لهم باستخدام الكواشف الحرارية وقياس درجة حرارتهم والتعامل الفوري مع أي حالات طارئة بالتنسيق مع الأجهزة الصحية بالمحافظة.

 

من جانبها قالت الدكتورة منى هدهد مدير إدارة البيئة وخدمة المجتمع انه تنفيذا لتوجيهات عميدة المعهد تم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوفير كافة سبل الوقاية للطلاب.

 

حيث تم تشكيل لجنة برئاسة العميدة وإدارة الدكتورة منى هدهد لمتابعة التنفيذ والتطبيق الدقيق لإجراءات الامتحانات.

 

حيث سيتم تنظيم دخول الطلاب وتخصيص بوابتين منفصلتين للطلاب والطالبات من خلال فريق عمل مدرب ومراعاة التباعد بين الطلاب والالتزام بالعلامات الأرضية الإرشادية والتعقيم.

 

مضيفة أن هناك تعليمات واضحة من عميدة المعهد بتعقيم كافة اللجان والكونترولات والأجهزة المستخدمة تعقيما جيدا قبل الامتحانات وبعدها يوميا وتعقيم وتطهير أيدي الطلاب بالكحول قبيل دخول لجنة الامتحان.

 

كما تم تخصيص حجرات للعزل وتوفير أطقم طبية للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة وتوفير المناخ والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات وتوفير التهوية والإضاءة اللازمة للطلاب وتنظيم خروج الطلاب بطريقة سليمة وصحية بفواصل زمنية لمنع التزاحم.

 

معقبة بقولها إن إدارة البيئة قامت بنشر سلسلة من فيديوهات التوعية على الصفحة الرسمية للمعهد والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة خلال الامتحانات داخل المعهد.

 

من جانبه أكد اللواء مجدي راشد مدير إدارة الأمن بالمعهد انه سيتم تطبيق إجراءات أمنية واحترازية ووقائية مشددة خلال فترة الامتحانات ولن يتم السماح بأي تجمعات طلابية أو انتظار أمام المعهد بعد الامتحانات حرصا على سلامة الطلاب ووقايتهم وتوفير كافة إجراءات الحماية المدنية وطفايات الحريق وعوامل الأمان والسلامة أثناء الامتحانات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز