عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يحيل واقعة انهيار عقار مخالف على سائق حفار بالجيزة للتحقيق

أحال محمود شعراوى وزير التنمية المحلية واقعة انهيار عقار مخالف أثناء عملية إزالته على حفار وبداخله سائقه بمنطقة بشتيل التابعة لمركز ومدينة أوسيم، للتحقيق لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لسلامة العاملين فى حملة الإزالة وعدم تطبيق المعايير الهندسية في عملية الإزالة مما تسبب فى سقوط العقار فوق الحفار.



وأجرى شعراوى، اتصالا هاتفيا بمحافظ الجيزة أحمد راشد لمتابعة الواقعة، والاطمئنان على سلامة وصحة السائق، والتوجيه بإجراء الكشف الطبي اللازم له، حيث أكد المحافظ أنه لم يصب بأي أذى ، وأن الحادث لم يسفر عن أي إصابات بين المشاركين في حملة الإزالة ، موضحا أن العقار المنهار عبارة عن فيلا بشارع الكباش ببشتيل تم بناؤها بدون الحصول على التراخيص اللازمة ومخالفة القانون وذلك على ارتفاع 4 طوابق وعلى مساحة ٣٥٠ مترا تقريبا.

وشدد شعراوي على ضرورة استمرار الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة فى حملات إزالة العقارات المخالفة سواء التي بنيت بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التي تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية.

وأكد وزير التنمية المحلية ضرورة عدم التهاون مع أية محاولة لمخالفة قرارات وقف البناء وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين، وإحالة كافة المخالفات للنيابة العسكرية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن . وطالب بضرورة التنبيه على مقاولي الهدم والأحياء والإدارات الهندسية بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة لحماية المشاركين فى حملات الإزالة التي تشهدها المحافظة سواء عمال أو متابعين أو فنيين وعدم الإهمال في تنفيذ قرار الإزالة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز