الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسواق أوروبا تتراجع بعد يوم واحد من تسجيل أعلى مستوى في أسبوع

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال التعاملات الصباحية اليوم الجمعة، بعد أن أنهت جلسة أمس عند أعلى مستوى في أسبوع بدعم من تقرير الوظائف الأمريكي والتفاؤل بشان لقاح مضاد لـ"كوفيد-19".



وانخفض مؤشر "ستوكس يوروب600" بنحو 0.10% إلى 367 نقطة، بالقرب من أقوى مستوياته في ثلاثة أسابيع، لكن أحجام التداولات كانت ضعيفة بسبب إغلاق بورصة وول ستريت للاحتفال بعطلة "يوم الاستقلال". وفقد "كاك" الفرنسي 0.31% ليتداول عند 5033 نقطة.

وخسر "فايننشيال تايمز 100" البريطاني نسبة 0.41% إلى 6214 نقطة، فيما صعد "داكس" الألماني هامشيا بنحو 0.03% إلى 12612 نقطة.

وبشكل عام، كان الأسبوع إيجابيا حيث بدأ النصف الثاني من العام بحالة من التفاؤل، بعد نتائج مبشرة للقاح مضاد لكوفيد-19 من شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية "بيوتك" و"فايزر" الأمريكية، والذي أسفرت الجولة الأولى من التجارب السريرية عن إنتاج أجسام مضادة لدى المرضى.

وكشفت بيانات اقتصادية ألمانية، تراجع مبيعات السيارات في الاقتصاد الأكبر في أوروبا بنحو 40% خلال يونيو الماضي إلى أدنى مستوى في 30 عاما. ومن المقرر أن يتم إعلان بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي في منطقة اليورو وبريطانيا عن يونيو في وقت لاحق اليوم.