عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

25 إصابة جديدة كورونا بين لاعبي دوري السلة الأمريكي

خضع 25 لاعبا و10 من أفراد فرق دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لفحوص إيجابية لفيروس كورونا المستجد، بحسب ما كشفت رابطتا "ان بي ايه" واللاعبين الخميس، قبل أقل من شهر على استئناف المنافسات المعلقة منذ مارس.



وجاءت فحوص 25 لاعبا إيجابية، من أصل 351 لاعبا خضعوا للفحوص منذ بدء الاختبارات في 23 يونيو.

وأوضحت الرابطة ان تسع نتائج إيجابية سجلت في الفحوص التي أجريت بين 24 يونيو و29 منه، وشملت 344 لاعبا.

وفي الفترة بين 23 و29 من الشهر ذاته، جاءت فحوص 10 من أفراد الفرق إيجابية، من أصل 884 شخصا.

وبحسب الشروط الصحية المرافقة لاستئناف الموسم، سيكون على كل من جاءت نتيجة فحصه إيجابية، ان يخضع للحجر الصحي، الى حين خضوعه لفحص سلبي.

وتوقف موسم 2019-2020 في دوري "ان بي ايه" اعتبارا من 11 مارس بعد تسجيل أول إصابة بين اللاعبين، والتي كانت للفرنسي رودي غوبير من يوتا جاز.

ومن المقرر ان تستأنف رابطة الدوري النشاط اعتبارا من 30 يوليو في مجمع ديزني في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا. وستقام المباريات خلف أبواب موصدة، وتقتصر المشاركة في استكمال الموسم بصيغته المعدلة، على 22 فريقا من أصل 30 كانت في الدوري.

ومن المقرر ان تبدأ الفرق بالوصول الى أورلاندو في الأيام المقبلة، على ان تطلق معسكراتها التدريبية اعتبارا من التاسع من يوليو.

وسيخوض كل فريق ثماني مباريات مخصصة للتصنيف النهائي، على ان ينتقل بعد ذلك 16 فريقا تحتل المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين الشرقية والغربية، لخوض منافسات الأدوار الاقصائية "بلاي أوف".

وستقيم الرابطة مباريات فاصلة في حال الحاجة الى ذلك لتحديد المراكز، على ان تبدأ منافسات الـ"بلاي أوف" اعتبارا من 17 أغسطس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز