الأربعاء 5 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشرف صبحي يترأس اجتماع مجلس وزراء الشباب العرب

انطلق، صباح اليوم، اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، في دورته الـ٤٠ للصندوق العربي للأنشطة الشبابية والعربية، وكذلك الدورة رقم ٦٥ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب، عبر الفيديو كونفرانس، وبحضور وزراء الشباب والرياضة العرب أعضاء المكتب التنفيذي.



استهل صبحي كلمته بالترحيب بالأستاذ أحمد قعلول، وزير الشباب والرياضة بالجمهورية التونسية، ومعالي الأستاذ عدنان درجال وزير الشباب والرياضة بجمهورية العراق، اللذين انضما إلى عضوية المكتب التنفيذي، خلفا لكل من الأستاذة سنية بن الشيخ وزيرة الشباب والرياضة السابقة بالجمهورية التونسية، والدكتور أحمد رياض أبو طالب العبيدي وزير الشباب والرياضة بجمهورية العراق، متمنياً لهما كل التوفيق.

أكد الدكتور أشرف صبحي علي أهمية التعاون في تطوير الأنشطة والبرامج التي تُنفذ والتي ساهمت بشكل كبير علي تبادل الخبرات وترسيخ القيم والمبادئ بين الشباب العربي.

مشدداً على ضرورة إعطاء فرص لعدد أكبر من الشباب في المشاركة في الأنشطة والفعاليات والبرامج التي يتم تنفيذها حالياً عن طريق الفيديو كونفرانس أو مستقبلا بعد إنقضاء أزمة كورونا، مضيفاً أن الجميع يجب أن يعمل علي مساعدة الشباب في كل البلدان وتشجيعهم علي الإبداع والإبتكار في الأنشطة التي يشاركون فيها، والعمل علي نشر خبراتهم بين الشباب العربي المشارك في الفعاليات الأمر الذي يساعد كل الشباب المشارك على التقرب من بعضهم البعض.

ناقش الاجتماع إقامة اللقاء الـ١٧ لشباب العواصم العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية، مقترح إقامة مؤتمر لنصرة القدس الشريف، برنامج تمكين الشباب العربي بالمملكة العربية السعودية، الصالون الشباب العربي عن بعد "رؤية الشباب العربي لما بعد الكورونا"، برنامج محاكاة برلمان الشباب العربي، التأكيد علي تنفيذ التوجيهات الصادرة عن المؤتمر الدولي للمبادرات الشبابية بإستخدام تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بدحر الإرهاب والذي أقيم في مصر يناير ٢٠٢٠.

فيما نقلت هيفاء أبو غزالة، أمين عام المساعد للجامعة العربية ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية تحيات أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية للوزراء، متمنية أن يكون الاجتماع القادم مجتمعين بعد إنتهاء ازمة فيروس كورونا.

حضر الاجتماع الدكتور عمرو الحداد، مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية، والأستاذ عبد المنعم الشاعري مدير ادارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية.