عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشرطة الإثيوبية تطلق النار علي المواطنين لمنع حضورهم جنازة المطرب القتيل

أطلقت الشرطة الإثيوبية النار في الهواء يوم الخميس لمنع المعزين من دخول استاد لحضور جنازة المغني المشهور هاشالو هونديسا الذي أدى اغتياله في وقت سابق هذا الأسبوع إلى احتجاجات استمرت يومين وأوقعت أكثر من 80 قتلا.



وفى غضون ذلم نشرت السلطات الإثيوبية قوات من الجيش والشرطة الاتحادية والشرطة المحلية، وقال اثنان من السكان إن الشرطة تطلق النار في الهواء لمنع المعزين من دخول الاستاد في بلدة أمبو.

 

وأظهر بث مباشر أن الأعداد في الاستاد كانت محدودة. وقال أحد سكان أمبو، إن الشرطة تعيد الناس أدراجها.

وألقت زوجة المغني سانتو ديميسيو ديرو كلمة قصيرة بعد أن وضع المعزون أكاليل الزهور.

وقالت : ”هاشالو لم يمت، سيبقى في قلبي وقلوب الملايين في الأورومو للأبد“ وأضافت ”أطالب بإقامة نصب تذكاري في أديس حيث أريق دمه“.

وقال أحد أقارب المغني، الذي سمحت له الشرطة بالحضور، : ”أمر محزن للغاية ألا يرافق جثمانه سوى عدد محدود من الناس وقوات الأمن تمنع آخرين من الحضور“.

نفي والد المغني الإثيوبي القتيل، هونديسا هاشالو، محاولة العائلة دفنه في أديس أبابا، وذلك خلال تشييعه وسط تدابير امنية مُشددة، الخميس، في بلدة أمبو التي تبعُد 107 كيلومترات غرب العاصمة الإثيوبية.

وسينقل جثمان المطرب الإثيوبي، الذي قتله مسلحون مجهولون يوم الاثنين في العاصمة أديس أبابا، لدفنه في كنيسة في بلدته أمبو على مسافة نحو مئة كيلومتر غربي أديس أبابا.

وأثار مقتله احتجاجات في العاصمة وإقليم أوروميا المحيط بها أسفرت عن مقتل أكثر من 80 شخصا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز