عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعافى 101 حالة مصابة بكورونا من مستشفي العزل بقنا

أعلن كمال شلبي، سكرتير عام محافظة قنا، عن خروج وتعافي 101 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد من مستشفى قنا العام منذ تحويلها إلى مستشفى لعزل المصابين بالفيروس.



جاء ذلك خلال زيارته الميدانية اليوم للمستشفى على رأس اللجنة المختصة بالمرور على مستشفيات العزل لمتابعة مدى التزام الفريق الطبي في الحضور وتوافر كافة الاحتياجات.

وأضاف أنه تقييم التعامل مع المرضي المصابين بفيروس كورونا، ومعايير الاشتراطات الصحية لسلامة الغذاء، كما تفقد حالة مبنى المستشفى والمرافق والبنية الأساسية والمعمل والصيدلية ومخازن الادوية والمستلزمات الوقائية، مشيرا إلى أن الأدوية والمستلزمات الوقائية تكفي لسد الاحتياجات المستقبلية للأطباء والمرضى المعزولين بالمستشفى وكذلك مرضى العزل المنزلي.

وأشار السكرتير العام إلى أن اللجنة تأكدت من انتظام الأطباء وهيئة التمريض في العمل؛ حيث تم الاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف وجداول النوبتجيات اليومية بجانب متابعة مستوى النظافة العامة بالمستشفى والاشتراطات البيئية وعملية الفصل الآمن للمخلفات الطبية الخطرة، موجها مسؤولي المستشفى بضرورة تبسيط وتسهيل الإجراءات الإدارية والتنظيمية الخاصة بصرف البروتوكول العلاجي للمخالطين. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز