عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مساعدات مالية لـ9 عرائس بالقليوبية

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتسليم شيكات المساعدات المالية لعدد 9 عرائس من الفتيات اليتيمات من ابناء المحافظة باجمالى 63 ألف جنيه.



جاء ذلك بحضور مجدى حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والعميد احمد على نائبا عن اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الاورمان وولاء صلاح مدير ادارة التواصل المجتمعى بالمحافظة. 

وقدم الهجان التهانى للفتيات اليتيمات متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة تعد نواة لتكوين اسر صالحة.

مشيدا بجهود المشاركة المجتمعية الجادة لمساندة الجهود التنفيذية لتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للاسر الاكثر احتياجا من الارامل والايتام ومحدودى الدخل.

 

وأشار المحافظ إلى أن هذه المساعدات المالية تاتى فى اطار البرنامج الخيري الذي تتبناه مؤسسات المجتمع المدنى لدعم الفتيات اليتيمات ومساعدتهن على استكمال الاثاث والتجهيزات الخاصة بمنزل الزوجية، لافتا بان مؤسسات المجتمع المدنى نجحت على مدار السنوات السابقة وحتى الان فى دعم زواج العديد من الفتيات اليتيمات من مختلف أبناء المحافظة.

 

وأوضح محافظ القليوبية أن أهم أعمال جمعية الأورمان بمحافظة القليوبية بناءا علي بروتوكول التعاون المبرم بين محافظة القليوبية وجمعية الأورمان للتعاون في العديد من المجالات (الطبية-الاجتماعية) ومنها عمليات قلب مفتوح ، وزرع قوقعة،سماعات اذن ،وعمليات مياه بيضاء وزرع عدسة وزرع قرنية، وتركيب اطراف صناعية كما تم توفير ملابس للاطفال الايتام اثناء الاحتفالات بعيد اليتيم واثناء الاعياد، كما تم توفير احتياجات لمدرسة المكفوفين والصم والبكم (ادوات دراسية- ملابس وتوفير عجول كاضحية للعيد بالاضافة الى المواد الغذائية وملابس ومفروشات.

 

وأكد المحافظ على أنه ما٠زال التعاون مستمر بين المحافظة وجمعية الاورمان في كافة النواحي الاجتماعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز