عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير السياحة والاثار : لن يتم هدم مجمع التحرير

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة فى تصريحات له اليوم انه لن يتم هدم مجمع التحرير وإعادة بنائه، مشيرا إلى ان مجمع التحرير لايتبع وزارة السياحة والآثار، وجاري حاليا دراسة عروض لإعادة توظيف هذا المبني ومنها تحويله لمجمع يتضمن عدة انشطة لاستثمار موقعه الفريد وجاري دراسة كافة العروض المقدمة. 



 

وأكد أن العمل بالمتحف المصري الكبير لم يتوقف يوما واحدا منذ بداية أزمة فيروس كورونا، قائلا: "جاهزين للافتتاح عام ٢٠٢١، وسيتم تحديد موعد الافتتاح في الوقت الذي ستكون ظروف العالم ملائمة لاستقبال اكبر حدث ثقافي في العالم بحضور ملوك ورؤساء العالم". 

 

واوضح ان هناك ٦ متاحف جاهزة للافتتاح خلال الفترة المقبلة وهي متحف الحضارة، كفر الشيخ، شرم الشيخ، المركبات الملكية، العاصمة الجديدة والمطار، مؤكدا أن المشروعات الأثرية الجارية يمولها إيرادات المجلس الأعلى للآثار والخزانة العامة للدولة، والميزانية التي خصصتها الدولة لعدد من المشروعات والبالغة مليار و٢٧٠ مليون جنيه. 

 

وأكد أن اول مطعم فوق هضبة الاهرامات جاهز للافتتاح خلال الفترة المقبلة، لافتا الى أن المطعم سيكون على طراز فريد بدون أية بناء أو إنشاءات، وذلك في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للزائرين بالمنطقة التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم.

وعن القفزة فى تكلفة مشروع ترميم قصر (البارون امبان) بمصر الجديدة من ١٠٤ ملايين جنيه ليصل إلى ١٧٥ مليون جنيه، اشار إلى ان القصر تعرض لأول عملية ترميم شاملة حيث كان في حالة سيئة ومتدهورة نتيجة لاهماله لسنوات، وتم الحرص عند ترميمه على استخدام أحدث الوسائل العالمية للحفاظ عليه.  واوضح انه تم التعاقد مع شركة متخصصة لتقديم وتشغيل الخدمات في حديقة وسطح البارون، لافتا إلى انه سيتم تحويل بدروم القصر لمكان لفعاليات الأطفال. 

وبالنسبة لقصر السلطانة ملك المواجه لقصر البارون بمصر الجديدة ، اوضح انه ليس ملك المجلس الأعلى للآثار ولكنه مسجل كأثر ويتم ترميمه حاليا تحت إشراف المجلس وستقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتحويله لمركز اشعاع تكنولوجي  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز