عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحمد أحمد يعلن تأجيل كأس أمم إفريقيا ونظام دوري الأبطال وإلغاء جوائز الأفضل

أعلن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، نتائج الاجتماع الذي عقده مع أعضاء المكتب التنفيذي عبر الفيديو كونفرانس، لبحث الملفات التي طرأت على الساحة الرياضية في القارة السمراء، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.



 

وقال أحمد في المؤتمر الصحفي: قررنا تأجيل كأس الأمم الإفريقية، التي كان من المقرر لها أن تقام في يناير 2021 بدولة الكاميرون، لتنطلق في شهر يناير من العام التالي 2022.

 

وأضاف تأجيل كأس الأمم 2021 لا يؤثر على موقف بطولة كان 2023 سننظم كأس أمم 2023 في موعده، وسنحافظ على مسماها، رغم تأجيلها ستحمل مسمى "كأس أمم إفريقيا ٢٠٢١".

 

وتابع: تقرر إقامة مباريات دوري أبطال إفريقيا في الدور نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، ولن يتم الإعلان عن الدولة المضيفة قبل موافقة الدولة نفسها، وحددنا مبدئيًا الكاميرون.

 

وواصل: ويتم تطبيق الأمر ذاته بالنسبة للدور قبل النهائي والمباراة النهائية في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، لتقام في المغرب.

 

وأتم: قررنا إلغاء حفل جوائز الأفضل هذا العام، واتخذنا العديد من القرارات المصيرية ومنها الصحة، يجب أن نستمر في أن نأخذ حذرنا ويجب حماية كل الرياضيين والصحفيين وكل الجماهير، الكاف مثله مثل كل الهيئات الدولية سوف تعاني من تبعات جائحة كورونا.

 

واستطرد: نخطط لرؤية دوري أبطال إفريقيا للكرة النسائية وهذا يبرز إرادتنا في تطوير الكرة الإفريقية من أجل أن نمنح لإفريقيا المكانة التي تستحقها.

 

واستكمل: يجب أن نطالب بتطبيق كل التدابير الصحية للحفاظ على صحة الجميع، والشيء الأكيد أن بطولة كان ٢٠٢٣ في موعده.

 

واختتم: الكاف خصص حصة إضافية فيمتها 16.2 مليون دولار أمريكي لدعم الاتحادات الأعضاء لمواجهة التحديات الناشئة عن انتشار وباء كورونا، وسيحصل كل اتحاد على 300 ألف دولار أمريكي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز