عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكالمات مسربة تكشف سر العلاقة بين "ترامب وأردوغان"

كشفت مكالمات مسربة بين الرئيس دونالد ترامب، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، عن أستغلال الأخير للأول فى كثير من مؤامراته.



  كان الصحفي الأمريكي كارل برنستين، قد حصل على محتوى عدد من المكالمات السرية بين ترامب ورؤساء دول، بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كاشفًا أن مسؤولي البيت الأبيض كانوا منزعجين جدًا من علاقة ترامب وأردوغان، فالأخير دائمًا ما يطلب من ترامب الكثير من التنازلات السياسية، والغريب أن ترامب يستجيب له.

 

وحسبما أفادت قناة «كي آر تي» التركية، فإن كارل حصل على المكالمات المسربة من مصادر داخل البيت الأبيض، وأغلبها يجمع بين ترامب وأردوغان، واحتوت على شتائم من الرئيس الأمريكي بحق عدد من الزعماء الآخرين، بينهم رؤساء جمهورية ورؤساء وزراء دول ألمانيا، وفرنسا، وإنجلترا، وكندا، واصفًا إياهم بـ«الأغبياء».

وكشف الصحفي الأمريكي، من خلال تحليله لمحتوى المكالمات، أن ترامب لم يكن على علم بالكثير مما يقوم به أردوغان في الشرق الأوسط وسوريا، وأنه قدم الكثير من التنازلات المادية والسياسية كنوع من الرشوة لعدد من الرؤساء، بينهم الرئيس التركي. وأشار كارل برنستين إلى أن الرئيس الأمريكي يفضل كثيرًا التحدث عن الرؤساء الذين سبقوه مع أردوغان وبوتين، كما أنه سب جورج بوش وأوباما أكثر من مرة أثناء حديثه مع أردوغان، لافتًا إلى أن ترامب كان يفضل التحدث مع أردوغان كثيرًا، حتى إنه من الممكن أن يتصل به مرتين في الأسبوع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز