الثلاثاء 20 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البارالمبية "رحمة خالد" تدعو لتمكين ذوي القدرات الخاصة للمشاركة في تنمية المجتمع

طالبت بطلة السباحة البارالمبية رحمة خالد، لاعبة نادي الشمس ومنتخب مصر و أمين ذوي القدرات الخاصة بالأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بالنزهة بتمكين ذوي الهمم، للمشاركة بفاعلية في تنمية مجتمعاتهم.



 

 

 ودعت رحمة خالد، خلال اجتماعها مع الدكتور أسامة أبو زيد أمين القسم وأحمد هجرس أمين التنظيم، وحسين هيكل ودكتور وسام صقر والكابتن تامر على الأمين المساعد وأعضاء هيئة المكتب بأمانة النزهة، بضرورة دعم المجتمع لذوي القدرات الخاصة وتوعية الأفراد بكيفية تمكين المعاق من مساندة نفسه في التحرك والتصرف دون مساعده من قبل الآخرين. 

 

 

 وطرحت البطلة البارالمبية، عددا من الأفكار تتمثل في ضرورة مراعاة المعاق في كل مكان بمحطات المترو والسكك الحديدية، وأثناء عبور إشارات المرور من خلال مؤثرات سمعية وبصرية وحركية تمكنه من تجاوز الإعاقة بمفرده والتحرك، شأنه شأن غيره من الأصحاء دون حاجه لمساعدة الغير.

 

وشددت رحمة خالد على ضرورة أن تلتفت الدولة لمثل هذه الأمور، بحيث يكون هناك إشارات خاصة لأصحاب الإعاقات في المحطات والمطارات ووسائل المواصلات، تمكن المعاق من التحرك بسهولة. 

 

 

وأكدت رحمة خالد، حق أصحاب الإعاقات في الاندماج في المجتمع وأنشطته، مشيرة إلى أهمية أتاحه الفرصة لهم، من أجل ممارسة جميع الأنشطة الترفيهية والمهنية مشيرة إلى أنها ستسعى، من خلال أمانة الحزب بالنزهة لنقل افكارها إلى الواقع العملي وأن تصبح جزءا من خطة الدولة في التعامل مع ذوي الهمم، استنادا إلى خبرتها الطويلة فى البطولات القارية والعالمية. 

 

 

 وأعربت رحمة، عن أملها في أن يزداد الوعي المجتمعي بهذه القضية من قبل المجتمع، خاصة بعد الحراك الكبير الذي حدث فى عهد الرئيس السيسي واهتمامه بالمعاقين، واستضافة مصر للعديد من البطولات الخاصة بذوى الهمم، واستقباله الأبطال والبطلات عقب كل إنجاز.