الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجامعة المصرية الروسية تنضم لاتحاد الجامعات العربية

أعلنت الجامعة المصرية الروسية، عن موافقة المجلس التنفيذي الثاني، للدورة ٥٢ للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية المنعقد، بتاريخ ٩ / ٦ / ٢٠٢٠ على قبول الجامعة المصرية الروسية، عضوًا عاملًا في الاتحاد.



 

 وجدير بالذكر، أن الجامعة قد تقدمت بطلب الانضمام لاتحاد الجامعات العربية، إيمانًا منها بأهدافه، ومنها الحفاظ على وحدة الأمة العربية الثقافية والحضارية، وتنمية مواردها البشرية، وضبط جودة التعليم الجامعي والعالي وضمان نوعيته، والاعتراف المتبادل بالشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي، ودعم التميز والإبداع وتشجيع الأنشطة الطلابية المشتركة بين المؤسسات التعليمية، وتوثيق التعاون بين المؤسسات التعليمية والجامعات والمؤسسات الإقليمية والدولية، فيما يساير مستجدات العصر وأنماط وتقنيات التعليم الحديثة، وتشجيع وتفعيل انتقال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين المؤسسات التعليمية، والعمل على تدويل التعليم العالي في الوطن العربي.

 

وقد شرفت الجامعة بزيارة لجنة بحث طلب اشتراك الجامعة في اتحاد الجامعات العربية برئاسة أ.د. عمرو عزت سلامة - أمين عام اتحادات الجامعات العربية و وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، وأ.د. ماجد نجم - رئيس جامعة حلوان - و رئيس الدورة الحالية للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية ورئيس المجلس التنفيذي، وأ.د. ماهر سليم - رئيس جامعة عمان العربية للدراسات العليا بالأردن.

 

و تتطلع الجامعة أن تصبح عضوًا فاعلًا و ناشطًا في الاتحاد من أجل تقدم و تميز منظومة التعليم العالي في الدول العربية.