الجمعة 23 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ مستشفى العاشر من رمضان الجامعي.. صور

تم الانتهاء من مرحلة التشطيبات النهائية لمكونات المشروع بنسبة إنجاز ٩٠%
تم الانتهاء من مرحلة التشطيبات النهائية لمكونات المشروع بنسبة إنجاز ٩٠%

صرح المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، والمشرف على جهاز خليج السويس، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ المبنى الرئيسي والمباني الملحقة بمشروع مستشفى العاشر من رمضان الجامعي على مساحة 22 ألفا و655 مترا مربعا تقريبا، بتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.



 

 

 

وأوضح المهندس خالد شاهين، أنه تم الانتهاء من مرحلة التشطيبات النهائية لمكونات المشروع بنسبة إنجاز ٩٠%، والمشروع مكون من(المبنى التعليمي - المبنى الرئيسي – المسجد - مبنى المحولات - ساحات انتظار – خزانات).

 

 

 

وأضاف رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن المستشفى الجامعي، تعد أكبر صرح طبي يخدم مدينة العاشر من رمضان بسعة 200 سرير، حيث يتكون المبنى الرئيسي من دور أرضي و٥ طوابق، ويضم كافة الأقسام الطبية، ويشمل الدور الأرضي(قسم الطوارئ - الأشعة – الخدمات)، بينما يضم الطابق الأول علوي (عيادات خارجية - غسيل كلوي – معامل)، والدور الثاني يشمل (عيادات داخلية – وحدة علاج طبيعي – مناظير الجهاز الهضمي – المناظير الجراحية).

 

 

 

وأضاف شاهين أن الطابق الثالث يضم (وحدة الولادة الطبيعية – الرعاية المركزة للأطفال - إقامة نساء - و قسم إقامة للمرضى وسكن للأطباء والتمريض)، موضحاً أن الطابق الرابع يضم (قسم العناية المركزة - عناية مركزة حرجة - قسم عمليات - وحدة إقامة مرضى).

 

 

 

وأشار المهندس خالد شاهين إلى أن مشروع المستشفى يضم مبنى تعليميا يتكون من مدرج  وقاعة مؤتمرات بمساحة ١٥٠٠م٢ مكون من دورين، فضلا عن أنه تم تنفيذ مبني المحولات الكهربائية مزود بعدد 2 محول يستخدم في حالة انقطاع التيار الكهربائي، ويعد ذلك المشروع من أضخم وأهم المشروعات بالمدينة.