عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصوب الزراعية بأبو سلطان الإسماعيلية

أهم أسباب ارتفاع قيمة الصادرات الزراعية لأكثر من 3.3 مليون طن

من خلال مشروع الصوب الزراعية جنوب أبو سلطان بمحافظة الإسماعيلية، ضمن أكبر مشروع صوب زراعية في العالم، الذي وجه إليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن مجموعة المشروعات القومية لتحقيق التنمية المستدامة 2020، ارتفعت قيمة الصادرات الزراعية المصرية بنسبة أكثر من 3.3 مليون طن خلال الفترة من يناير 2019 وحتى مايو 2019، بزيادة 358 ألفا و432 طنا عن نفس المدة من العام الماضي.



 

وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة، الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والفاصوليا والفلفل والخيار والرمان والثوم والجوافة.

 

ويتكون من 2350 بيتا زراعيا عملاقا بأحدث تكنولوجيا عالمية على مساحة 12500 فدان وهذا يمثل 26% فقط من إجمالي مساحة المرحلة الأولى، يحصل الموقع على طاقته الكهربائية من خلال إنشاء محطة محولات كهرباء بطاقة 80 ميجا وتم توفير احتياجات الموقع من المياه عبر ترعة السويس، ويمتد المشروع إلى موقع قرية الأمل في محيط مدينة القنطرة شرق الإسماعيلية حيث تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 529 صوبة زراعية على مساحة 100 فدان.

 

ويتميز الموقع بميزة تسويقية لموقعه القريب من موانئ (العين السخنة- الأدبية- دمياط- شرق التفريعة) ويتكامل المشروع مع المشروع العملاق لشبكة الطرق القومية الجديدة ومشروع تطوير ميناء شرق التفريعة ومشروع إنشاء ترسانة الأدبية لصناعة سفن مصرية تخدم القطاع التجاري لأول مرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز