الخميس 2 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصين تكتشف ثغرات في منظومة صواريخ" S-400" وتتراجع عن شرائها

قرر الجيش الصيني عدم شراء أنظمة الدفاع الجوي الروسية "S-400" بعدما  أكتشف عدم قدرتها على رصد الطائرات الشبح المعادية بالاضافة إلي أنها باهظة الثمن.



 

  وأكتشف خبراء الجيش الصيني أن منظومة صواريخ "S-400"، لا تختلف كثيرا  عن منظومة صواريخ  FD-2000 ، الصينية الصنع. وفقًا للخبراء الصينيين، فإن المعلومات   التي حصلت عليها  بكين بخصوص  أنظمة S-400 الروسية تبين أنها غير صحيحة ، حيث أثبتت نفس أنظمة FD-2000 أنها أفضل مقارنة بـ "S-400"، على الرغم من أن الحد الأقصى مدى هزيمة أهداف هذا الأخير أقل. ومع ذلك ، وبتكلفة أقل بكثير ، قد تتحول هذه الأنظمة إلى خيار عقلاني إلى حد ما للجيش الصيني ، خاصة وأن دولًا مثل إيران وباكستان والمغرب وما إلى ذلك مهتمة فعليًا بالمجمعات. "هناك سببان رئيسيان وراء شعبية FD-2000 في المغرب وبلدان أخرى: على الرغم من أن أول FD-2000 معروف باسم" النسخة الصينية من S-300 "، فإن قوتها القتالية الفعلية أعلى بكثير من S-300. وفقًا لتحليل الخبراء العسكريين الغربيين ، فإن القوة القتالية للصينيين FD-2000 تشبه S-400 الروسية. ومع ذلك ، من حيث سعر البيع ، فإن FD-2000 أرخص حتى من S-300 ، ".

وقال موقع "avia pro " الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية أن جمهورية الصين الشعبية تنتقد الأسلحة الروسية بأستمرار ، على الرغم من أن لديها الكثير من الاسلحة الروسية فى ترسانتها العسكرية، وعلى الرغم من أنه، وفقًا للمحللين ، يمكن للصين استخدام التكنولوجيا الروسية فقط لتحسين أنظمتها.