عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قومي المرأة" : ثورة ٣٠ يونيو كانت طوق النجاة لمصر من قوى الظلام والتطرف

هنأ المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه ومقررات وعضوات وأعضاء فروعه بالمحافظات، وأمانته العامة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و الشعب المصري العظيم والمرأة المصرية بمناسبة حلول الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو المجيدة.



وقالت الدكتورة مايا مرسي ،في بيان أصدرته اليوم الاثنين، إن ثورة 30 يونيو تعد تاريخا فاصلاً فى حياة الوطن والشعب المصري، وتاريخا فاصلا بين الإنجازات و الإخفاقات بين عقيدة وطن وعقيدة جماعة، بين توحيد الصف الوطني وبين التمييز والفرقة، بين ٣٧٥ يوم هدم و2192 يوم بناء.

وأضافت رئيسة المجلس أن ثورة ٣٠ يونيو كانت طوق النجاة لمصر العظيمة من قوى الظلام والتطرف التي كانت تسعى لطمس الهوية المصرية تحقيقاً لأهداف جماعة، واستردت الثورة كرامة المصريين وعزتهم، مؤكدة إننا الآن نجنى ثمار ثورتنا المجيدة ونشهد على إنجازات عظيمة فى شتى المجالات لم تتحقق منذ سنوات طويلة، وتعد الثورة أيضا رسالة للعالم أجمع أن إرادة الشعب المصري هى التي تنتصر دائما.

وشددت على أن ثورة ٣٠ يونيو هى ثورة المرأة المصرية التي وقفت بجوار جيشها وشرطتها العظيمة للحفاظ علي حقوقها ومكتسباتها، وحماية مستقبلها ومستقبل أبنائها، فكما كان الجيش المصري هو خط الدفاع الأول عن الثورة ،وكانت الشرطة المصرية خط الدفاع الثاني، فالمرأة المصرية كانت هى خط الدفاع الثالث.

  وأوضحت أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها فى ظل إرادة سياسية حكيمة وواعية مؤمنة بأهمية دور المرأة في المجتمع ومساندة لها وحامية لحقوقها، حيث تحقق لها العديد من الإنجازات التي كانت مجرد احلام لسنوات عديدة، مطالبة المرأة المصرية بأن تحلم وتسعى لتحقيق أحلامها التي أصبح سقفها عنان السماء.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز