عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعافى 1760 مصابا " بكورونا " بالشرقية

 أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية تعافي ٤٤ حالة من المصابين بفيروس كورونا ومغادرتهم لمستشفيات العزل بعد تماثلهم للشفاء التام، منهم ١٠ حالات من مستشفى السعديين و٦ حالات من مستشفى أبو حماد و٥ حالات من كل من مستشفيات الإبراهيمية وحميات سنجها والصالحية و٤ حالات بكل من مستشفى بلبيس المركزي ومشتول السوق و٣ حالات من مستشفى ديرب نجم وحالتين من مستشفى أبو كبير وبذلك يصل عدد المتعافين بالمحافظة إلى ١٧٦٠ حالة حتى الآن .



 

وأكد وكيل الوزارة على المتعافين ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية بمنازلهم، كما تم تنفيذ حملة لدعوة المتعافين من فيروس كورونا للتبرع بالبلازما بالمركز الإقليمي ببنك الدم بالشرقية وذلك بعد تزويده لأول جهاز سحب البلازما من المتعافين.

 

وقال وكيل الوزارة إنه تقرر تحويل مستشفى المركز الطبي بمدينة العاشر من رمضان لاستقبال وعزل الحالات الإيجابية والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا والذي تم تجهيزة بالتعاون مع جمعية المستثمرين وأنه تم التأكيد على الفرق الطبية بالعاشر بضرورة اتباع خطة العلاج المحددة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية .

 

وأوضح أن المجتمع المدني يدعم منظومة الصحة بالمحافظة حيث تم تزويد مستشفى الحسينية بوحدة عناية مركزة بتكلفة قدرها مليوني جنيه ودعم مستشفى الصالحية الجديدة بجهاز منظار جراحي تقدر تكلفتها بـ ٢٥٠ ألف جنيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز