عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«فيرست شويس» .. فكر جديد فى عالم تسويق العقارات

يعتبر التسويق العقارى أحد الفروع التطبيقية لعلم التسويق وهو من العلوم الأساسية فى علوم الإدارة وإسهامه فى نجاح أعمال الشركات العقارية. إن التسويق العقارى الناجح يؤدى إلى نتائج أفضل لإرضاء العملاء وتحقيق أعلى ربح للشركات العقارية.



وخلال لقاءنا مع واحد ممن لهم نجاحات وباع كبير فى مجال التسويق العقارى وواحد من الشباب الطموح الناجح وهو الأستاذ/ محمد عادل النعمان رئيس مجلس إدارة شركة فيرست شويس للتسويق العقارى والمقاولات والتوريدات (بداية حياة لا يتحملها أحد) هكذا بدأ الحديث حيث قال: لقد بدأت الحياة العملية منذ أن كان عمرى 17 عام وعملت فى مجال المبيعات فى العديد من الشركات واكتسبت خبرة فى أكبر شركات التسويق العقارى فى مصر، حتى استطعت بمرور الوقت تأسيس الشركة الخاصة بى فى مجال التسويق العقارى والمقاولات والتوريدات.

وبسؤاله عن عالم التسويق العقارى وكيفية الاستفادة من الخبرة التي أكتسبها كيف تصبح مسوق عقارى ناجح؟، أجابنا قائلًا: إن أتفق الخبراء فى السوق العقارى على أنه لا يوجد ما يسمى بفشل الاستثمار فى العقار وحجتهم فى ذلك أن الحاجة إلى المسكن والمكتب ليست وليدة اليوم، ولا تنحصر فى فترة زمنية محددة بل هى قائمة على الدوام، ولكن حجم الطلب على السلعة العقارية هو الذي يختلف بين الحين والأخر بسبب عوامل مختلفة ومتنوعة وأسباب أخرى أبرزها التسويق العقارى كفكر ورؤى وتجديد وعدة عوامل يجب أن يهتم بها المسوق العقارى الناجح، ولعل من أهمها:

النظرة المستقبلية الثاقبة

وهى ليست بكل تأكيد دعوة للتنجيم أو ضرب الودع كما يقولون، وإنما هى دعوة لأن تجمع كل المعلومات عن السوق العقارى وكل شيء من الممكن أن يؤثر فيه، ومن هنا تبدأ برسم تخيل للمستقبل.، وهذا يجعلك تحصل على فرص من الممكن أن تكون خفية عن الكثير من المسوقين ويجب أن يكون لديك قائد وملهم تعود إليه مهما بلغت خبرتك فى المجال لكى تطرح عليه المشاكل التي تواجهك وبعض الحلول التي اقترحتها ويساعدك فى اختيار الأنسب والأصلح والأفضل منها.

القدرة على التوسع وتكوين شبكة علاقات جيدة

يجب تكوين شبكة علاقات اجتماعية مع كل فئات المجتمع ككل، وهذا يمنحك القدرة على أخذ المعلومة من مصدرها، وبالتالى القدرة على رسم ووضع رؤية واضحة وتكوين قرارات على أسس ومفاهيم سليمة وصحيحة.

المعرفة بقانون العقارات

للحفاظ على سمعة المسوق وحماية العميل يجب أن يكون ملم بقانون العقارات، لأن ذلك يحميك من كل محتال فى سوق العقارات المتشابك ويجعلك فى غنى عن مشاكل قانونية تأخذ من وقتك وجهدك وسمعتك فى السوق العقاري.

الإلمام بجميع الأحداث العامة الجارية

حيث إنك إن لم تفعل ذلك فكأنما كنت كمن وضع نفسه فى كوكب منعزل وهنا سوف تتعدد المفاجآت الغير سارة بالمرة لأن باختصار سوق العقارات يعد من أكثر الأسواق التي تتفاعل مع مجريات الأحداث صعودًا وهبوطًا.

دراسة العميل وعامل الثقة

ويعتبر من أهم العوامل لكى تصبح مسوق عقارى ناجح وهو اكتساب ثقة العميل ودراسة احتياجاته ومتطلباته ماديًا ومعنويًا والعمل على أساس منطقى، ولا تستهن أبدًا بعميلك أو المستهلك عمومًا فى السوق العقارى، حيث إنك ستجد دائمًا المشترى قد جمع الكثير من المعلومات عن العقار قبل الوصول إليك، ومن هنا إياك ثم إياك أن تفقد الثقة فيك بإعطاء العميل معلومات مغلوطة.

باختصار التسويق العقارى يعتمد على سياسة النفس الطويل سواء فى الحصول على فرصة عقارية أو الترويج لها أو كسب ثقة العملاء فإن كنت كذلك فأبشر بأن سيكون لك مستقبل باهر فى المجال بإذن الله.

وبسؤال الأستاذ/ محمد النعمان عن شركة فيرست شويس للتسويق العقارى على ما قدمته من خدمات تسويقية بداية من تاريخ نشأتها حتى الآن أوضح لنا قائلًا: لقد بدأنا العمل بداية من يناير 2020 بالشيخ زايد وتم التعاقد والتسويق للعديد من كبرى شركات على سبيل المثال منها «سوديك – بالم هيلز – عربية هولدينج – فيرست جروب – مدينة نصر للتعمير والإسكان – لا فيستا  – سيتى إيدج» وغيرها من الشركات.

ولقد تم الاستحواذ على مشروعات حصرية ومنها بالتوسعات الشمالية ومع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وغيرهما, وتم تحقيق أعلى نسبة مبيعات من خلال الشركات فى أقل من 6 شهور، ولدينا العديد من كبرى المشاريع العقارية بمنطقة الشيخ زايد و6 أكتوبر.

ويلتقط طرف الحوار م. محمد بدر – مدير قطاع التسويق والسوشيال ميديا بالشركة – ويطرح لنا رؤيته عن التسويق الإلكترونى الذي بات أحد أهم العناصر للتسويق التي يعتمد عليها جميع فئات المجتمع أجمع، وأشار لنا أن الشركة تسعى أن تكون قوة محركة لتنشيط السوق العقارى المصري من خلال زيادة فرق العمل والقيام بحملات تسويق عبر الإنترنت مع تطوير أدوات وتقنيات جديدة حيث إن الإنترنت بات الملعب الرئيسى الآن للتسويق العقارى، وأصبح المجال مفتوحًا للإطلاع على مشروعات أكبر من مختلف المدن والمحافظات.

وأن الدراسات والتجارب أثبتت أن الإنترنت يحقق فعالية أكبر ويضمن تحقيق عائد مباشر يمكن قياسه بصورة لحظية ونقوم بطرح منصة إلكترونية للتسويق العقارى لمواكبة كل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا الحديثة.

ويختتم الأستاذ/ محمد النعمان بتوجيه تحية شكر وتقدير للسيد الرئيس / عبدالفتاح السيسي على ما قدمه من إنجازات ملموسة أسهمت بشكل ملحوظ فى التنمية المستدامة للدولة المصرية بداية من المشروعات العملاقة التي إذا تحدثنا عنها لا تحصى، وشبكات لطرق القومية والبنية التحتية التي أسهمت فى جذب الاستثمار إلى جانب مواجهة أزمة فيروس كورونا حيث كانت أولويات السيد الرئيس الحفاظ على صحة المواطن المصري، ولن ننسى دعمه للعمال المتضررين من تلك الأزمة، وحديثنا عن ما قدمه السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسي «التي مهما تحدثنا لا يعبر عن ما تم على أرض الواقع».

فله منا كل التحية والتقدير وبمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة أتقدم للشعب المصري بالتهنئة.  

 

تسجيلي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز