الخميس 1 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"أزمات تعليم سوهاج": إصلاح تعطل بوابات التعقيم بمدرستين (صور)

نجحت إدارة الأزمات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج فى التصدى لعدد من الشكاوى والاستغاثات التي رصدتها غرفة عمليات المديرية ببعض المدارس خلال أيام الامتحانات.



 

وقال السيد كيلانى مدير إدارة الأزمات بمديرية التربية والتعليم أنه تنفيذا لتعليمات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج وماهر عبد الخالق وكيل مديرية التربية والتعليم يتم العمل يوميا لمتابعة أى مشكلة تواجه سير الامتحانات.

كانت الغرفة قد رصدت عطل بوابة التعقيم الخاصة بلجنة "النور" للمكفوفين وتم على الفور توجيه فريق   من إدارة الأزمات وإصلاح العطل وتجربة إجراءات التعقيم قبل بدء اللجنة.

كما نجحت الإدارة أيضا فى إصلاح عطل مفاجئ بلجنة "طارق بن زياد الاعدادية بنات" والتأكد من البوابات وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية. 

وأضاف كيلانى: "أننا نتابع يوميا أعمال التعقيم والتطهير قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم لحظة بلحظة حتى انتهاء أعمال الامتحانات المقررة فى 21 يوليو المقبل".

وناشد مدير الغرفة جميع رؤساء اللجان والاهالى بالإبلاغ عن أي مشكلة تواجههم خلال الامتحانات لسرعة التعامل معها فور حدوثها.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو الجاري حتى 21 يوليو المقبل، إذ أدى الطلاب امتحان اللغة العربية يوم الأحد 21 يونيو، واللغة الأجنبية الأولى في 25 يونيو. 

ويُمتحن الطلاب الأحد 28 يونيو في مادة (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.