الخميس 2 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسامة كمال يوجه رسالة للإثيوبيين: نحن لسنا دعاة حرب

علق الإعلامي أسامة كمال في حلقة اليوم  من برنامج "مع أسامة  كمال " علي  الرسائل من بعض  الإثيوبيين  التي تهاجم مصر بسد أزمة سد النهضة  قائلا  طبعا الرسائل اللي خارجة من اثيوبيا بتتكلم عن الاثيوبيين لو الحرب مع مصر قامت هيموتوا في المعركة عشان يدفنوا الدعايات المصرية عن حقها التاريخي وبالحرب هنعرف مين هياخد المية في الآخر". 



 

و أشار كمال قائلا: " الردود كانت قليلة جداً من جانبنا هنا، والشخص الوحيد اللي شفته بيحاول بعقل يرد كان عادل عدوي الشاب المصري اللي كان عايش في واشنطن ورجع مصر كباحث في الشؤون الدولية  خلليني أحاول أنا أبعت رسالة للعالم والشعب الإثيوبي من خلال برنامجي هنا ". 

ووجه الإعلامي أسامة كمال رسالة للمواطنين الإثيوبيين  باللغة الانجليزي قائلا ": هذه رسالة مختصرة من مواطن مصري للمواطنين الاثيوبيين والعالم ، مصر لم تتحدث في أي وقت من الأوقات عن حرب مع اثيوبيا بسبب المياه أو نهر النيل ولكن النيل مسألة حياة أو موت بالنسبة للمصريين، حياتنا وموتنا نحن وليس حياتكم وموتكم انتم. 

 وأضاف "لم نقل لكم أبداً الا تبنوا السد ولم نقل لا تملأوا السد، ولكننا نطالبكم فقط بفعل الشئ الصحيح فيما يتعلق بمدة الملئ ، نوعية الحديث الذي يخرج من اثيوبيا اليوم لا يمثل طبيعة شعبكم ولي فيه أصدقاء كثر ،عندما يتحدث البعض عن الحرب، يجب أن يرد عليهم الآخرون: احذروا ما تتمنونه ، نحن لسنا دعاة حرب، ولكننا نسعى نحو الحياة لنا والتنمية لكم وهي أيضاً حق في الحياة". 

وعلق كمال علي الذكري السابعة لثورة 30يونيو قائلا " ذكري سبع سنين ولسة فيه جديد بيطلع كل يوم، ولسة، لكن عايز اقول للمصريين احتفلوا بأنفاس الحرية من نظام فاشي كان واخدنا ورايح في داهية.. مهما كانت الصعوبات النهارة، احنا في نعمة كبيرة.. احتفلوا ولا تنسوا، فيجب الا ننسى. 

و يسعي الإعلامي أسامة كمال  من خلال برنامجه فرز العديد من الاخبار بعيداً  التهويل والتهوين..لتضع المشاهد والمتابع في اطار صورة واقعية وحقيقية  ويذاع البرنامج يومي الاحد  الاربعاء الساعة 12.30 ظهراً. 

 

https://www.youtube.com/watch?v=o1Y-9vYa9Uw