عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيبارشيات علقت صلواتها طبقًا لقرارات المجمع المقدس..تعرف عليها

بعد قرار المجمع المقدس، يقوم الأسقف مع مجمع الكهنة في كل إيبارشية بتقدير الموقف الصحي من حيث استمرار أو تعليق القداسات بالكنائس لمدة أسبوعين أو أكثر، أو فتحها تدريجيًّا مع مراعاة كافة الإجراءات الصحية، مراعاةً كاملةً وشاملةً، وبصورة جدية. 



 

 

أعلنت عدد من الأبيارشيات، تأجيل فتح الكنائس وتعليق الصلوات والقداسات طبقًا لقرارات  المجمع المقدس والموقف الصحي لكل إبيارشية.

 

 

و جاءت الإبيارشات كالاتي : 

 

 

  إيبارشية سمالوط 

 

 

علق الأنبا بفنوتيوس أسقف إبيارشية سمالوط القداسات نظرًا وأن انتشار العدوى، بات سريعًا جدًا مع تفاقم أعداد المرضى بشكل مطرد الى  يوم ١٥يوليو القادم، على أن يعاد وقتها تقييم الموقف .

 

-إيبارشية سوهاج 

 

قررالأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة بتعليق فتح الكنائس حتى منتصف يوليو، ويعاد وقتها تقييم الموقف حرصًا على سلامتكم رعاة ورعية، أما بالنسبة لصلوات الأكليل والجنازات يستمر العمل بالقرارات السابقة .

 

 

 

 

 

-إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان

الانبا مقار أسقف ايبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان، نظرًا لتكاليف قداسة البابا تواضروس، بتقدير الأب أسقف الإيبارشية بتقدير الموقف الصحي، سوف يتم تنظيم الصلوات حول النحو التالي :- 

 

 

-يتم تعليق القداسات بالنسبة للشعب، حتي يوم الاثنين الموافق 13 يوليو .

 

- تقام القداسات بالمدن والمراكز فقط بحضور الآباء الكهنة و خمسة شمامسة فقط، ماعدا يومي الأحد والجمعة، استثناء قداس عيد الرسل بعدد محدود لا يزيد على 25 فردًا.

 

 

-يتم تعليق كافة الأنشطة و الخدمات والرحلات بكافة كنائس الايبارشية .

 

 

- استمرار صلوات المعموديات مع مراعاة الإجراءات الاحترازية، واقتصار صلوات الجنازات والأكليل على الأسرة فقط . 

 

 

 

 

 

-إيبارشية الفيوم

 

قال الأنبا إبرام، مطران الفيوم ورئيس أديرتها اليوم، أنه يستطلع رأي الآباء بإيبارشية الفيوم، في أمر عودة الصلاة إلى الكنائس بالمحافظة، من عدمه، وأنه غدا الأحد يصدر قرار نهائي بالأمر.

 

 

 

 

 

الجدير بالذكر أن أعلنت الكنيسة، فى بيان لها صباح  اليوم، عن الإجراءات والخطوات الاحترازية لعودة فتح الكنتائس والعودة للصلاة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز