عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن مبادرة 100 مليون صحة

توقيع الكشف وصرف العلاج لـ1131 مواطنا بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه فى إطار متابعة فاعليات مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية 100 مليون صحة ، بهدف متابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية ، من خلال الوحدات الصحية والمراكز الطبية والعيادات الخارجية بالمستشفيات والقوافل الطبية والتي تم تجهيزها لإستقبال المرضى لتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم ، وصرف العلاج بالمجان.



 

 

و أوضح اللواء هشام آمنة أنه تم فحص 1131 مواطن بنطاق المحافظة عبارة عن (643حالة صرف علاج لقرارات ساريه على نفقه الدولة -  296حالة تجديد القرار وصرف العلاج - 192 حالة إصدار قرار جديد علاج على نفقه الدولة).

    

 

وأشار محافظ البحيرة ،  أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة ، حيث يتم صرف الأدوية بالنسبة للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة أو الخاضعين للتأمين الصحي، بكميات تكفى لثلاثة أشهر وبإمكان هذه الفئة، إجراء الأشعة والتحاليل والفحوصات اللازمة في أقرب مركز أو معمل خاص، حيث تعاقدت وزارة الصحه مع تلك المراكز والمعامل لتقديم الخدمة والتيسير على المواطنين.

 

 

وشدد المحافظ على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية لتنفيذ المبادرة وتحديد أماكن العمل بالنسبة للأماكن الثابتة والعيادات المتنقلة وتوفير القوي البشرية اللازمة للمبادرة وتدريب فنيين الإحصاء علي إدخال البيانات بالبرنامج.

 

 

ولفت المحافظ بأن معدلات تتردد المواطنين على المراكز الصحية بعد تفعيل مبادرة 100 مليون في ازدياد وإن صرف العلاج لأصحاب الأمراض المزمنة والسارية يتم في نفس الموقع بدون إجراءات إضافية سواء للعلاج على نفقة الدولة أو للتأمين الصحي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز