عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالكمامة وسجادة الصلاة الخاصة.. المنايفة يتوافدون على المساجد (صور)

المنايفة يتوافدون علي المساجد
المنايفة يتوافدون علي المساجد

في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، بشأن عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا اعتبارًا من اليوم السبت، واتباع شروط وزارة الأوقاف المصرية لفتح المساجد تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء مع ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.



 

استقبلت مساجد المنوفية فجر اليوم السبت، المصلين وتم إعادة فتحها مرة أخرى، وذلك بعد حوالي 3 أشهر من قرار غلق المساجد وفرض التجوال لمنع التجمعات ومكافحة العدوى بفيروس كورونا بين المواطنين.

 

وأوضح الشيخ أحمد عبد المؤمن، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، بأنه تم فتح فجر اليوم 3437 مسجدا بنطاق المحافظة لاستقبال المصلين لأداء الصلوات الخمس من جديد وذلك بعد الانتهاء من تطهير وتعقيم المساجد والتأكيد على أئمة المساجد بضرورة تواجد الإمام أو المسؤول عن المسجد في جميع الصلوات، والتنبيه على المصلين بضرورة ارتداء الكمامة الطبية واستعمال سجادة الصلاة الشخصية، والتأكيد على الالتزام بعلامات التباعد بين المصلين وعدم المصافحة أو المعانقة، بالإضافة إلى ضرورة الاستمرار في عمليات الرش والتطهير وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

كما شدد "عبد المؤمن" على عدم فتح دورات المياه وعدم السماح بدخول الجنائز أو إقامة صلاة الجنائز أو عقد القران أو أي تجمعات داخل المساجد وعدم فتح الأضرحة والمقامات وغلق جميع الأبواب المؤدية إليها واستمرار تعليق صلاة الجمعة وعدم فتح مصليات السيدات وعدم إقامة أي دروس علم أو ندوات أو مقارئ.

 

ومن جانبه ناشد محافظ المنوفية المواطنين بضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف المصرية لفتح المساجد والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز