عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش المصري أقوى جيوش المنطقة بهذه الأسلحة "فيديو"

 



 

 

 

اهتم الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقوية عتاد الجيش لتأمين الدولة وقام بتسليح القوات البحرية بحاملتى الطائرات الهيلكوبتر الميسترال "أنور السادات" و"جمال عبد الناصر"، لتمتلك مصر للمرة الأولى في تاريخها، وأول دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، هذه النوعية من حاملات "الهل".

 

تزويد القوات البحرية بوحدات حديثة ذات قدرات قتالية عالية وفترة بقاء طويلة فى البحر واتزان قتالي عالي؛ بالتعاقد على 4 غواصات من طراز (209/1400) المانية الصنع، لتصبح من أوائل الدول ايضا التي تمتلك هذه النوعية من الغواصات.

 

 تسلمت القوات المسلحة الوحدة الشبحية الأولى سجم الفاتح من طراز "جوويند" والتي تعد واحدة من أصل 4 وحدات شبحية تم التعاقد عليها بين مصر وفرنسا وباقي الوحدات الثلاث يجري بناؤها بشركة ترسانة الإسكندرية بالسواعد والعقول المصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي، فضلا عن فرقاطة من نوع "فريم" متعددة المهام .

 

 تسلمت القوات البحرية الفرقاطة "شباب مصر" بعد وصولها من دولة كوريا الجنوبية . انضمت إلى القوات المسلحة دفعات من الطائرات متعددة المهام المختلفة، من بينها مقاتلات الجيل الرابع طراز (رافال)، وفقا للبرنامج الزمني المحدد فى إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع دولة فرنسا، بخلاف المروحيات الروسية كا 52 " التمساح الهجومية " ، بالاضافة الى طائرات الميج 29 روسية الصنع ، واف 16 سي بلوك 52 ، بالاضافة الى طائرات الانذار المبكر والتحكم المحمول جوا " الاواكس " E2C .

شاهد التفاصيل الكاملة فى الفيديو ..

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز