الجمعة 3 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوكيو فرصتي الحقيقة للتتويج بميدالية اولمبية

بطل من ذهب(3).. أسطورة الجودو المصرية والعالمية رمضان درويش

تمتلك مصر مجموعة من المواهب الشابة والأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب، والمتوقع لهم المنافسة على ميدالية أولمبية في الدورة المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف هذا العام، وتم تأجيلها لمدة عام، لتقام صيف العام القادم، وذلك نظرا لتفشي انتشار فيروس كورونا.



 

 

وقد حرصت "بوابة روزاليوسف" على تسليط الضوء على هؤلاء الأبطال، عن طريق إجراء سلسلة حوارات معهم، يتم نشرها تباعًا، وحوار اليوم مع بطل الجودو المصري العالمي والأولمبي "رمضان درويش" وإلى تفاصيل الحوار.

 

_بداية نريد ان تطمئن عليك؟ 

 

 الحمد الله بخير وشفيت من الاصابه وربنا رزقني بمولود جديد اسمه نوح.

 

 

 

_متي بدأت مشوارك مع الجودو؟

 

 

بدأت مشواري مع الجودو وعمري ٦سنوات و كنت اشارك في بطولات كثيرة في المدرسة مثل العاب القوي و كرة اليد و المصارعة و تفوقت في جميع الالعاب و لكن الجودو هي التي كنت احبها واخلص لها منذ الصغير بدأت في ناد صغير بالمحلة الكبرى ثم ذهبت الي الإسكندرية و التحقت بالمدرسة العسكرية ثم ذهبت الي نادي طلائع الجيش بالقاهرة وكنت دائما اتعمد اني اشارك في جميع البطولات و الاصرار علي المكسب.

 

 

_ما هو أكثر شيء جذبك لهذه اللعبة؟

 

 

يوجد بها قوانين و احترام مثل احترام المدرب و التحية قبل دخول مكان التدريب و عند الخروج احترام الاعب القديم قص الاظافر و غسل البدله وكل شيء يعني عن الاحترام ...كما انها اكثر لعبه تحتاج للعقل و البدن الجيد و انا كنت اشعر ان صالة الجودو هي بيتي وحياتي التي احب فيها التفهم والذكاء و قوانين للاخلاق الحميدة.

 

 

_حدثنا عن أبرز انجازاتك مع الجودو طوال تاريخك مع اللعبة؟

 

الحمد الله حصلت علي جميع الالقاب التي يحلم بها اي لاعب رياضي وكنت المصنف رقم ١ علي العالم ولم يحصل عليها اي لاعب عربي او افريقي في الجودو وحصلت علي ثالث عالم و 

ومرتين خامس عالم و حصلت علي ٢ ميدالية برونزية في بطولة الاستاذ و كان لي الشرف ان اشارك في جميع بطولات الاستاذة وفي  ٢٠٠٩ حتي الان حصلت علي ٩ اول افريقي.

و ٥ ثاني وحصلت علي ٣ مداليات دهب في دورة العاب البحر الابيض المتوسط و بطلات جراند بري و جراند سلام و كأس عالم و سابع اولمبيات ريوديجانيرو و مشاركة في اولمبيات لندن.

 

 

_ماذا عن خطة إعدادك للمشاركة في أولمبياد طوكيو خاصة مع توقف النشاط؟ 

 

 

قبل توقف النشاط كانت يوجد لدي اصابة في عضلة الصدر و انا اكمل التاهيل الخاص بالعضلة المصابة و احاول بقدر المستطاع الحفاظ علي اللياقة البدنية الي ان يرجع النشاط لوضع الخطة الكاملة للاولمبيات ٢٠٢١ بإذن الله.

 

 

 

_اصعب الظروف التي تواجهك حاليا في ظل توقف النشاط.

 

 

غياب الجودو و غلق صالات التدريب و الغاء الاولمبياد و الشعور بالتشتت و عدم الاستقرار والخوف من المستقبل في الغاء الاولمبياد او لعبها.

 

 

 

_كيف تستطيع التغلب علي هذه الظروف والحفاظ علي لياقتك البدنية والذهنية؟ 

 

 

 اكمل علاج العضله التي لحقت بي قبل توقف النشاط واحاول قدر المستطاع المواظبة علي التدريب في المنزل للحفاظ علي مستواي البدني. 

 

 

_ما رايك فيما شهدته منظومة الرياضة المصرية في الفترة الأخيرة من تطوير في البنية الاساسية والتشريعية؟ 

 

 

شهدت  الرياضة تطويرا وتغيرا في مجال الرياضالرياضة المصرية وزيادة المنشآت الرياضية التي تتيح ممارسة الرياضة في كل مناطق الجمهورية وحق ممارسة الرياضة لاي شخص ودعم الاستثمار في الرياضة ودعم الشركات.

 

 

_هل حدث أي تعديل أو تغيير في الخطة خاصة بعد حجز تأشيرة الصعود الي أولمبياد طوكيو؟ 

 

 

حدث تغيير في الخطة مع وقف النشاط توقف التاهيل اكثر من ٤ شهور الي الان مما سوف يؤي الي صعوبة العودة و التاهيل.

 

 

_هل تعتبر مشاركتك في أولمبياد طوكيو الاخيرة بعد مشاركتك في 3 دورات اولمبية سابقة؟

 

 

لم استطع ان اجزم انها الأخيرة ولكن اعتقد انها الفرصة الحقيقية لي من حيث السن و الخبرة و الاهتمام.

 

 

_متي نري الجودو المصري قادرا علي المنافسة وبقوة علي 

المنافسة علي ميدالية اولمبية؟ 

 

 

 عندما نضع الخطة العلمية السلمية التي تؤهل اللاعب الي الاولمبيات التي لا تقل عن ٨ اعوام دورتين اولمبيات و يتمتع كل لاعب بالراحة النفسية والادارة السليمة.

 

_كيف تري فرصتك في المنافسة علي ميدالية اولمبية في 

طوكيو؟

 

 

يوجد الكثير من الدول مثل لاعبي اليابان و هولندا وجورجيا ورسيا و كوريا المنافسة كبيرة والتوقع اصعب.

 

 

_من هم ابرز نجوم العالم المتوقع المنافسة معهم علي ميدالية اوليمبية؟ 

 

 

يوجد الكثير من الدول مثل لاعب اليابان و هولندا وجورجيا 

وروسيا و كوريا المنافسه كبيرة والتوقع اصعب.

 

 

_ما هو حلمك وطموحك القادم؟ 

 

 

 ميدالية اولمبية في طوكيو و ان اجعل الجودو المصري رقم وحد في العالم عن طريق نشر اللعبة و دورات التدريب وجعل اتحاد الجودو  اعلي استثمار في مصر و استضافة مصر لمعسكرات و بطولات علي اعلي مستوي عشان مصر تقدر  علي كده.

 

 

 

_كلمة او رسالة اخيرة تريد توجيهها في نهاية حوارنا؟ 

 

 

ربنا يعدي الازمة العالمية علي خير ويحفظ مصر و اهلها من كل سوء و اتمني ان ننشر الايجابية و الاخلاق في الفترة القادمة للنهوض بمصر  بإذن الله.