عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عربي as": محمد صلاح.. الآن يحتفل الفرعون

احتفي موقع “عربي as” الرياضي، باللاعب المصري الدولي محمد صلاح وقيادته فريق ليفربول للفوز بالدوري الأنجليزى بعد 30عاما من أخر مرة حصل فيها الفريق على هذا اللقب.



 

وقال الموقع الرياضي،: من السهل أن تجد لاعبا عربيا نجح في الاحتراف، ولكن من الصعب أن يقود هذا اللاعب ليفربول لتكسير كل الأرقام التي ظلت صداعا لدى مشجعيه ذلك ببساطة لأنه محمد صلاح.

وتناول موقع “عربي as”، مشوار صلاح قائلا: الفتى البالغ من العمر 15 عاما في أزقة قرية نجريج بمحافظة الغربية في أبعد مكان ممكن عن ليفربول، استيقظ من نومه على وقع تأخره نصف ساعة عن موعد العربة التي تقله إلى محطة القطار، وسيلة المواصلات الأكثر ملاءمة لحالته المادية في ذلك الوقت كي يذهب إلى القاهرة، عينه تذهب إلى أبعد من القاهرة بكثير.. بكثير جدًا، لكنه الآن في مرحلة العربة والقطار والقاهرة والذهاب والعودة في نفس اليوم.

بعد نحو عام، يصعد محمد صلاح إلى الفريق الأول ويخوض موسمًا متميزًا سلط الأضواء عليه بشكل كبير، وبهدف في مرمى الأهلي وتألق مع منتخبات مصر في الفئات السنية الدنيا ثم المنتخب الأول في سن صغيرة للغاية مستفيدًا من اقتراب شمس الجيل الذهبي المصري من الأفول، أصبح الكل يتحدث عن موهبة ستنتزع الآهات من حناجر المصريين لا محالة.  

تأتي كارثة بورسعيد ويتوقف النشاط الكروي في مصر، رب ضارة نافعة، وجد صلاح الذي كان يسابق الزمن للعب في نادٍ من ناديي القمة فرصة قلما تتوفر لشاب مثله في هذه السن الحديثة، مانويل جوزيه يريده في الأهلي، والشاب الذي يشجع الإسماعيلي وعليه يفضل الزمالك على المارد الأحمر، لم يكن يريد خطوة في مصر إلا للزمالك الذي كان قد أعلن عبر رئيسه ممدوح عباس، أن صلاح (لا يرتقي لمستوى القلعة البيضاء).

مرة أخرى.. رب ضارة نافعة، هذا هو العنوان الذي يختصر مسيرة الفتى، رفض الزمالك وكارثة بورسعيد أدنيا المسافة ربما من وجهة أخرى ستختصر عليه كل الطرق، سيتخطى الفتى الدلتاويّ مرحلة العربة والقطار إلى مرحلة الطائرة بسرعة، وحينما سئل في أول مقابلة صحفية بعد الاحتراف في بازل السويسري حيث قضى فترة معايشة أولى أكسبته ثقة الجانب السويسري عن أمنياته بعد نجاح خطوة الاحتراف قال: (لن أعود إلى مصر).  

وفي بازل خاض محمد صلاح دوري أبطال أوروبا، ذهب إلى تشيلسيبعدما سجل في شباكهم 3 مرات، مورينيو يحب هذا النوع من الرهانات، وحينما كان ليفربول ينافس تشيلسي والسيتي على لقب الدوري، وأراد محمد صلاح في 2015، كان مورينيو العقبة في طريق الصفقة، مكالمة من مورينيو لفتى في عمر الثانية والعشرين حسمت كل شيء، ليس من السهل أن يقول لك مورينيو بوضوح: (أنا أريدك.. تعالَ وسوف أطورك وأجعل منك لاعبًا أفضل) وترفض هذا العرض السخي.  

تذهب إلى مورينيو، تبدأ بشكل جيد ثم تخفت تدريجيًا، يبدأ في توجيه الانتقاد لك علنًا، مكث الفتى عامًا في قلعة البلوز قبل أن يدرك بكل الطرق أنه لن يجد نفسه هنا، رب ضارة نافعة!.  

تذهب إلى مورينيو، تبدأ بشكل جيد ثم تخفت تدريجيًا، يبدأ في توجيه الانتقاد لك علنًا، مكث الفتى عامًا في قلعة البلوز قبل أن يدرك بكل الطرق أنه لن يجد نفسه هنا، رب ضارة نافعة!.  

في غضون شهر، كان صلاح قد سجل 6 أهداف مع فيورنتينا، تلاعب بيوفنتوس في هدف تاريخي وصار معشوق فيورنتينا الأول، والكل الآن يتهافت على هذه النفاثة المصرية التي جابت إيطاليا طولًا وعرضًا في 6 أشهر دون أن يستطيع إيقافها أحد.  

ينتهي الموسم وتراقب العروض على الطاولة، من هناك؟ رُوما.. هل تعرف معنى أن يشجعك هذا الجمهور المجنون، أو تعرف ما الذي يعنيه أن يدربك رودي جارسيا ثم سباليتي؟.. هل تعرف معنى أن تعيش في روما أصلًا؟! هل تعرف معنى أن تلعب إلى جوار فرانشيسكو توتي!.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز