الإثنين 26 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرف على حلم محمد رمضان منذ 15 سنة.. كتبه على السبورة

كشف المخرج والسيناريست تامر عبد الحميد الحلم الذي حققه الفنان محمد رمضان رغم أنه تأخر 15 سنة، وهو الخاص بتقديمه مسلسل يجسد فيه السيرة الذاتية للنجم الراحل أحمد زكي.



وسرد تامر عبد الحميد قصة الحلم الخاص بالفنان محمد رمضان والذي رآه وهو يسطره عام ٢٠٠٥ في إحدى قاعات معهد فنون مسرحية، وأخذ يروي قائلا: "بعيدا عن أي رأي شخصي في موضوع مسلسل أحمد زكي وتجسيد محمد رمضان لشخصيته، لكن فيه قصة أعتقد مهم تتحكي".

وتابع المخرج والسيناريست: "سنة ٢٠٠٥، كنت أساعد مجموعة من أصدقائي طلبة معهد فنون مسرحية وباخرجلهم مسرحية في المعهد، وكنا بنعمل بروفات في كذا قاعة، وفي الوقت ده رمضان كان لسه طالب في المعهد، وفاكر كويس إن قاعة من القاعات كان فيها سبورة محمد رمضان كان كاتب عليها: "ـ ٢٠١٠ـ فيلم أحمد زكي ـ بطولة محمد رمضان".

وأضاف تامر عبد الحميد: "طبعا مش محتاج أقول قد إيه ده كان حلم يبدو ساذج وبعيد وصعب وبالنسبة للبعض مضحك، والتصريح بيه كان مبرر للسخرية من رمضان"، متابعا: "٢٠١٠ بقت ٢٠٢٠، والفيلم بقى مسلسل، مش مهم، المهم إن فيه شخص أصر يعمل حاجة، وأعلن عن هدفه، وراهن كل الناس، ونجح".

وأعلن محمد رمضان، منذ أيام تقديمه مسلسل بعنوان "الإمبراطور" في رمضان 2021، يجسد فيه السيرة الذاتية للنجم الراحل أحمد زكي، وتم التعاقد على السيناريست بشير الديك لتأليف المسلسل، علما بأن الديك هو أقرب الأصدقاء أحمد زكي، ومن أفلامه مع النجم الراحل: "موعد على العشاء" و"ضد الحكومة" و"طائر على الطريق" و"النمر الأسود".

يذكر أن محمد رمضان، سبق وأن جسد شخصية أحمد زكي، في أول عمل فني شارك فيه، مسلسل "السندريللا" عام 2006، مع الفنانة منى زكي.