عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وحدة غسيل كلوي لمرضى كورونا ببني سويف

افتتح الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب جامعة بني سويف ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعى وحدة الغسيل الكلوي الجديدة والخاصة بمرضى فيروس كورونا وذلك بقوه أربعة أجهزه أتنين منهم يعملون داخل الرعايات المركزة وجهازين آخرين لمرضى الغسيل الكلوي المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا من المسجلين بالمستشفى الجامعي لجلسات الغسيل الكلوي الأسبوعية المعتادة وذلك تجنبا لنقل العدوى لمرضى الغسيل الآخرين وللتعامل الطبي معهم بأقصى درجات الحماية الوقائية للفريق الطبي والتمريض وكذلك للمرضى أنفسهم.



 

أكد الدكتور محمد شعبان مدير عام المستشفى أن هذه الوحدة قد أنشئت خصيصا لمرضى كورونا في الدور الخامس بالمستشفى بخلاف وحدة الغسيل الكلوي الأصلية بالدور الأرضي بالمستشفى والتي تضم ٣٦ ماكينة غسيل كلوي تعمل على مدار جميع أيام الأسبوع.

 

والجدير بالذكر أن وحدات العزل لمرضى كورونا بالمستشفى الجامعي تضم ٨٣ سريرا  تم دعمها  بشبكة غازات وتوصيل أجهزة مونيتورز وتوفير عدد كبير من أجهزه التنفس الصناعي لتتحول كل هذه الأسرة إلى أسرة رعاية مركزة.

 

وقدم الدكتور عاطف مرسى الشكر للدكتور منصور حسن رئيس جامعه بني سويف للدعم المباشر للمستشفى الجامعى ولأهل الخير الذين ساهموا معنا في إنشاء هذه الوحدة الجديدة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز