عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان "الثانوية العامة"

تفقد المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، يرافقه الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، لجنة مدرسة السلام الثانوية بنات التابعة لإدارة شمال الإسماعيلية التعليمية وذلك قبل انطلاق امتحان مادة اللغة الإنجليزية في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة وذلك للاطمئنان على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية إلى جانب دخول الطالبات في الموعد المحدد والالتزام بالتباعد بين الطالبات.



 

وشدد نائب المحافظ على ضرورة توفير الأجواء الآمنة للطالبات معربا عن شكره لمديرية التربية والتعليم على الجهد المبذول قبل وأثناء امتحانات الثانوية العامة وفي الوقت نفسه حيا جميع المشاركين في أعمال الامتحانات وفي مقدمتهم المعلمون، مؤكدا أن الثانوية العامة مهمة وطنية يجب أن يتكاتف الجميع من أجل إنجاحها.

 

وخلال تفقد اللجنة قرر نائب المحافظ إحالة أحد الملاحظين للتحقيق بعد ان قام باستخدام تليفونه المحمول داخل اللجنة، وعدم قيامه بمهام الإشراف على الإجراءات الاحترازية أثناء دخول الطالبات اللجان.

 

من جانبه أكد الدكتور خالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم، انه تم اتخاذ عدد من الإجراءات الجديدة وفي مقدمتهم تواجد جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بلجنة السير بجد أقصى الساعة السابعة والنصف صباحا، وارتداء جميع أدوات التعقيم باعتبار ذلك مسؤولية مباشرة لكل من رئيس اللجنة والمراقب الأول، مشيرا إلى ان عضو لجنة الإدارة هو المسؤول عن تنفيذ الإجراءات ومتابعة تواجد المكلفين بأعمال الامتحانات داخل اللجنة.

 

وأضاف أنه تم تكليف مدير الإدارة التعليمية بتوفير 10 معلمين أو إداريين وذلك لتنظيم الطلاب خارج لجنة السير ومتابعة التباعد بينهم وذلك بالتعاون مع أفراد الشرطة المتواجدين في محيط اللجنة مع توثيق عضو لجنة الإدارة.

 

جدير بالذكر أن 8730 طالبا وطالبة يؤدون اليوم امتحان اللغة الإنجليزية أمام 37 لجنة على مستوى 8 إدارات في الامتحانات التي انطلقت بداية من يوم الأحد الماضي الموافق 21 يونيو الجاري وتنتهي يوم 21 يوليو القادم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز