الإثنين 26 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى إطلالته الجديدة

غدا.. انطلاقة جديدة لـ"راديو أور" برعاية عمر خيرت وعلي الحجار

ينطلق في تمام الثامنة مساء غد الموسم الثاني لبرامج شبكة راديو أور بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول والذي انطلق يوم عيد الحب في 14 فبراير الماضي بمشاركة عدد كبير من كبار الإعلاميين والفنانين والكتاب ومجموعة من الشباب الإعلاميين.



 

وتقدم الإذاعة في موسمها الثاني محتوى متنوع ومختلف، ما بين الموسيقى والغناء والترفيه والإرشاد النفسي والموضة والأزياء والفاشون والطبخ بالإضافة إلى برامج جديدة عن المسرح والأطفال والميك آب وبرامج اجتماعية متنوعة بقيادة المدير والمخرج مايكل صفوت.

 

وأكد مايكل صفوت- مدير ومخرج راديو أور- أن الموسم الثاني لشبكة راديو أور يحمل العديد من المفاجآت لمستمعي الإذاعة كما حرص على تنوع البرامج لتناسب كافة الأعمار والأذواق.

 

وأضاف أن الراديو سيكون له دور محوري ومؤثر في تغيير شكل وجوهر الإذاعات الإلكترونية في مصر، مؤكدًا أن هدف راديو أور منذ بداية انطلاقه وهو تقديم إعلام هادف قائم على الانحياز للهوية المصرية، بعيدًا عن أي لغة إعلامية غير لائقة.

 

وأولى البرامج المعروضة على الإذاعة هو "ريحة مصر" تقديم الكاتب الصحفي أمجد مصطفى، وهو أول توك شو فني عبر الإنترنت، ويقدم خلاله موضوعات متعددة عن الفن والثقافة والرياضة إضافة إلى عدد من اللقاءات المتنوعة مع نخبة متميزة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي ويذاع يوم السبت 10م، والإعادة الاثنين في نفس الموعد.

 

أيضا تقدم الإذاعة باقة متنوعة من موسيقى الموسيقار العالمي عمر خيرت بالتعاون مع "راديو عمر خيرت"، ويذيع أجمل ما قدم الموسيقار الكبير من أعمال موسيقية متميزة، ويذاع الجمعة 10م، ويعاد الأحد في نفس الموعد.

 

كما يقدم الفنان الكبير علي الحجار باقة من الأغاني التي قدمها ومجموعة متميزة من الألبومات وتترات المسلسلات والأفلام من خلال برنامج "حجاريات" والذي يذاع الاثنين 8م والإعادة الأربعاء 9م.

 

وتقدم الكاتبة الكبيرة الدكتورة: غادة الوكيل برنامج "شباك على الشارع" والذي يستهدف عددًا من القضايا المجتمعية المختلفة ويسلط الضوء على حياتنا وأفعالنا وواقعنا اليومي بشكل مبسط.. ويذاع البرنامج الجمعة 8م ويعاد الأربعاء في نفس الموعد.

 

يعود لنا من جديد برنامج "حكايات البحر" وتقدمه الدكتورة نشوى فوزي ويقدم البرنامج موضوعات عن الإسكندرية ويستضيف عددا من أعلام الإسكندرية في مجالات عديدة ويذاع الجمعة 9م والإعادة الثلاثاء في نفس الموعد.

 

أيضا برنامج "كالتيوراما" تقديم هبة عثمان، يتحدث عن البانوراما الحضارية للشخصية المصرية، ويذاع الأحد 8:30 م ويعاد الثلاثاء 9:30 مساءً.

 

أما برنامج "Lady ORE' فتقدمه خبيرة الموضة رضوى سامي، عن أحدث صيحات الموضة والأزياء والفاشون، ويذاع الثلاثاء 10:30 مساء، ويعاد الخميس 8 مساءً.

 

برنامج "نفسلوجي" تقديم المرشدة النفسية شيري حنا ويقدم توعية وإرشادا نفسيا واجتماعيا، ويستضيف البرنامج مجموعة من المتخصصين في المجال ويذاع الأحد 9:30م والإعادة الخميس 10م.

 

برنامج "Old ORE" مع عمرو المنتصر يستعيد معنا ذكريات الأغاني والأفلام والكتب والقصص النادرة، ويذاع الأحد 9م ويعاد الخميس 10:30م.

 

برنامج "Infinity" تقديم الباحثة في علوم الطاقة ليالي مصطفى، برنامج متخصص بعلوم الطاقة والأبراج والفلك، ويذاع السبت الساعة 8م، ويعاد الأربعاء في الساعة 10 مساء.

 

وتقدم الصحفية ميرنا عصام برنامج "ريأكت" المتخصص بكل مستجدات السوشيال ميديا، ويذاع الجمعة 8:30م، ويعاد الاثنين 9 مساءً.

 

ويقدم برنامج "خبط في المطبخ" مع المذيعة نهى حمدي كل أسبوع طبخة سريعة ومعلومة جديدة، ويذاع الثلاثاء الساعة 10 مساءً، ويعاد الخميس– الساعة 9 مساءً.

 

محمد نجم الدين يقدم برنامج "تأملات إنسانية" وهو برنامج للتأمل في ما يدور حولنا وأسس النجاح في حياتنا ويذاع الاثنين الساعة 9:30م.. والإعادة الخميس الساعة 8:30م.

 

رشا حافظ تقدم "بكرة أحلى" وهو برنامج خاص بالأطفال ويخاطب الأسرة بكيفية الاهتمام بالطفل ويذاع الأحد 8م والإعادة الثلاثاء 8:30م.

 

كما تقدم بربارا ممدوح برنامج "TOP ORE" وهو برنامج يتضمن أفضل 5 أغانٍ على مدار الأسبوع، بالإضافة لمنصة تفاعل مع الجمهور ويذاع البرنامج السبت 8:30.. والإعادة الأربعاء 9:30م.

 

 

برنامج "سر جمالك" تقدمه خبيرة العناية بالبشرة والتجميل دينا أبو العلا، وهو برنامج تجميلي متكامل للعناية بالبشرة والشعر، وأفضل الوصفات الطبيعية العلاجية لكل تخصص، ويذاع الاثنين الساعة 8:30م والإعادة الخميس الساعة 9:30م

"خلصانة بشهادة" مع الدكتورة ميرنا نبيل وهو برنامج علمي كوميدي بشكل مختلف ويذاع السبت الساعة 9:30م والإعادة الأربعاء الساعة 10:30م.

 

برنامج "تياترو" تقديم كارولين أنطونيوس وهو برنامج يهتم بفكر وإبداع المسرح وفنونه ويستضيف عددا من أساتذة المسرح المصري والعربي ويذاع الجمعة 9:30 م والإعادة الثلاثاء 8م.

 

برنامج "جر شكل" تقديم لينا ناصر وهو برنامج يناقش مواقف محددة في حياتنا الشخصية بشكل كوميدي ساخر ويذاع السبت 9م والإعادة الأربعاء 8:30م.

 

كما يقدم راديو أور نشرة إخبارية لمدة 5 دقائق فقط لمناقشة عناوين الأخبار اليومية ويذاع يوميًا على رأس ساعات البث (في تمام 9م و10م).

 

الجدير بالذكر أن إذاعة راديو أور حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى الإذاعات الإلكترونية داخل مصر وخارجها ونالت اهتمام الكثير من المتابعين من مختلف الأعمار، وتهدف هذه الإذاعة إلى تقديم إعلام هادف قائم على الانحياز للهوية الفنية والثقافية المصرية، بعيدًا عن أي لغة إعلامية مبتذلة، لذلك كل ما يهمنا هو أن نخاطب كل من يهمه تراثنا وعراقتنا، لأن مصر دائما هي صاحبة الريادة الفنية والثقافية والإعلامية، مصر التي قدمت للإنسانية حضارة عظيمة ما زالت تدهش العالم، تستحق أن نقدم من أجلها كل ما يؤكد عظمتها، لذلك دورنا أن نكون ذاكرة للطابع المصري الأصيل من فن وثقافة وإعلام.