عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصيلة ثقيلة جديدة من المصابين بعدوى الفيروس التاجي في أمريكا

سجّلت الولايات المتحدة أمس الأربعاء وفقا لصحيفة نيويورك تايمز أكثر من 35 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي الجديد، ما تعد الحصيلة اليومية الأعلى منذ إبريل.  



وذكرت الصحيفة في هذا الشأن أن الحصيلة اليومية للعدوى الجديدة تستمر في النمو في 20 ولاية، وأصعبها في فلوريدا، حيث رصدت هناك 5508 حالات، وأكثر من 5 آلاف في تكساس، وفي أريزونا 3600 حالة، وتعد هذه الأرقام في الولايات الثلاث  قياسية منذ بداية تفشي الوباء.

كما رُصد استئناف ارتفاع حالات العدوى بالفيرس التاجي في ولاية واشنطن، التي كانت مطلع شهر مارس واحدة من أوائل الولايات الامريكية التي انتشر فيها الوباء بشكل جماعي. ويوم أمس الأربعاء وصف نائب الرئيس الأمريكي مايكل بنس، الذي يرأس مجموعة عمل البيت الأبيض لمحاربة الفيروس التاجي، المخاوف بشأن الموجة الثانية من تفشي الفيروس التاجي في البلاد بأنها مبالغ فيها، مشددا على انخفاض متوسط ​​العدد اليومي لحالات الإصابة المؤكدة في الولايات المتحدة إلى 20 ألفا، على الرغم من أنها كانت في إبريل حوالي 30 ألفا يوميا، وفي مايو ما يقارب الـ25 ألفا. وتؤكد إحصاءات جامعة جونز هوبكنز التي تعتمد في عملها على المعلومات الصادرة من السلطات الفدرالية والمحلية، تسجيل أكثر من 2.3 مليون حالة إصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة، فيما توفي أكثر من 121 ألف شخص. وعلى المستوى العالمي، اصيب بعدوى الفيروس التاجي منذ بداية الجائحة، أكثر من 9.2 مليون شخص، وتوفي أكثر من 475 ألف شخص. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز