عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قفزة لجامعة المنصورة في تصنيف التايمز

تصنيف تايمز
تصنيف تايمز

قفزت جامعة المنصورة ٥٠ مركزًا خلال تصنيف مؤسسة التايمز البريطاني للتعليم العالي، في ترتيب أفضل الجامعات الناشئة في العالم، والتي لا يتعدى عمرها 50 عامًا لعام 2020.



 

وجاءت جامعة المنصورة في المركز 101 ضمن أفضل 150 جامعة على مستوى العالم في هذا التصنيف.

ومن جانبه صرح الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس الجامعة، أن تقدم الجامعة في التصنيف يعد اعترافا قويا بتطورها في التعليم والبحث العلمي، مشيرا إلى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين المكانة الدولية للجامعة بصفة خاصة، ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي.

وأضاف أن تصنيف "تايمز" البريطاني يهدف لتصنيف أفضل الجامعات العالمية من خلال تطبيق عدة معايير، أهمها السمعة الأكاديمية والإمكانات التي توفرها الجامعة لطلابها، ومدى تأهيل خريجيها لسوق العمل، بالإضافة إلى عدد الأبحاث العلمية ومعدلات النشر العلمى الدولى للجامعة.

وأشار إلى أن هذا التصنيف يصدر عن مجلس التايمز البريطانية، حيث صنفت جامعة المنصورة في المركز ١٥١ خلال عام ٢٠١٩.

كما يعد من أبرز التصنيفات العالمية موضوعية وشفافية في الحكم على مستوى الجامعات في العالم، حيث يعتمد التصنيف على 13 مؤشرات أداء من خلال مقارنات أكثر شمولية ومتوازنة بين الجامعات، وذلك في خمسة مجالات، هي: التدريس "بيئة التعلم"، والبحث العلمي "الحجم والدخل والسمعة"، والاستشهادات "تأثير البحوث"، والنظرة الدولية "الموظفين والطلاب والبحوث"، ونقل المعرفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز