عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مكرم محمد أحمد" يعلق على التشكيل الجديد للهيئات الإعلامية

علق الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، على التشكيل الجديد للهيئات الإعلامية الثلاثة، مؤكدًا رضاه التام عن الفترة التي تولى فيها رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.



 

وقال مكرم محمد أحمد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» على قناة «صدى البلد»، إنه راضٍ عن أداء المجلس في الفترة التي تولى فيها رئاسة المجلس، على الرغم من عدم الأداء في بعض الملفات، مشيرًا إلى أنه ومجلس قدموا الكثير من أجل الارتقاء بهذه المهنة.

 

 

من جانب آخر أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يستهل أعماله بعد تشكيله الجديد، بالاحتفال بالأستاذ مكرم محمد أحمد، بشكل يليق بتاريخه ومكانته المرموقة في الصحافة والإعلام، واعترافًا بدوره الكبير في خدمة قضايا الحريات العامة والوقوف في ظهر الدولة المصرية، مدافعًا قويًا عن قضاياها وتحدياتها.

 

وقال جبر: إنه قام بزيارة للأستاذ مكرم في منزله، وقدم له الشكر على الدور العظيم في المجلس خلال الفترة التي تولى فيها رئاسته، وجهوده الكبيرة التي لم تتوقف لحظة واحدة، وطلب منه أن يكون مساندًا بالمشورة والرأي والخبرة.

 

وأكد الأستاذ مكرم من جانبه تهنئته وسعادته، مشيرًا إلى أنه أدى دوره على الوجه الأكمل، وتمنى لرئيس المجلس والأعضاء الجدد التوفيق والسداد، وأكد أنه لن يبخل في أي وقت في تقديم خبرته، استكمالاً للمسيرة التي قادها بنجاح.

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا رقم 363 لسنة 2020، الخاص بتشكيل المجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم كامل إبراهيم جبر.

 

وضمت عضوية المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام، المستشار محمد عبد السميع إسماعيل - نائب رئيس مجلس الدولة وأمير نبيل جميل إبراهيم - رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والمهندس حسام عبدالمولى صقر ابراهيم - ممثلًا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعزة السيد مصطفى عبدالنبي - من الشخصيات العامة وذوي الخبرة وصالح عبدالسميع الصالحي  - صحفي، ونشأت محمد محمد الديهي - إعلامي، ورانيا متولي هاشم - من الشخصيات العامة وذوي الخبرة والدكتورة منى محمد سعيد الحديدي - ممثلًا عن المجلس الأعلى للجامعات.

 

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا رقم 364 لسنة 2020 والخاص بتشكيل الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق محمد الشوربجي.

 

وضمت عضوية الهيئة الوطنية للصحافة كلًا من المستشار عادل سيد عبد الرحيم حسن بريط – نائب رئيس مجلس الدولة، وإيهاب محمد حسن أبو عيش – ممثلًا لوزارة المالية، وسامية زين العابدين عبد الله محمد – من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، وأحمد مختار مصطفى طلبة – من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، ووليد عبد العزيز عبد العزيز عامر، ممثلًا عن الصحافة القومية ، وسامح عبدالله محمد مرسي – ممثلًا عن الصحافة القومية، وأسامة سعيد محمد عثمان ممثلًا عن العاملين بالمؤسسات الصحفية والإعلامية وفاطمة السيد أحمد من الشخصيات العامة وذوي الخبرة.

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا رقم 365 لسنة 2020 والخاص، بتشكيل الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين كمال عبد القادر زين.

 

وضمت عضوية الهيئة الوطنية للإعلام، المستشار محمد رجب خليل إبراهيم - نائب رئيس مجلس الدولة خالد محمد ابراهيم نوفل ممثلًا لوزارة المالية ووليد زكريا على أحمد - ممثلًا للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وريهام علی مصطفي كامل السهلي - من الشخصيات العامة وذوي خبرة وجمال راجي عنايت ابراهيم - من الشخصيات العامة وذوي الخبرة  وعمرو عبد الحميد حسن أحمد - من الشخصيات العامة وذوي الخبرة  وسامي عبدالسلام سعدون عبد المعطي - ممثلا للنقابة العامة للعاملين وهالة فاروق محمد حشيش - ممثلا لنقابة الإعلاميين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز