عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البورصة تربح 6ر10 مليار جنيه ومؤشرها يقفز 5ر2%

انتعشت تعاملات البورصة المصرية لدى إغلاق اليوم  مدعومة بالعديد من الأنباء الإيجابية، سواء على صعيد الاقتصاد الكلي أو أخبار الشركات، وسط تفاؤل بقرار الحكومة بإلغاء الحظر، فضلا عن الإعلان عن موافقة البنك المركزي لصندوق مصر السيادي وشركة هيرميس على الاستحواذ على حصة أغلبية في بنك الاستثمار العربي.



 

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 6ر10 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 8ر592 مليار جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت 7ر1 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسين وصفقات نقل ملكية.

 

وقفز مؤشر السوق الرئيسي (إيجي إكس 30) بنسبة 55ر2 في المائة ليبلغ مستوى 54ر11039 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) بنحو 58ر1 في المائة ليبلغ مستوى 2ر1398 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر (إيجي اكس 100) الأوسع نطاقا، والذي أضاف نحو 95ر1 في المائة إلى قيمته ليبلغ مستوى 42ر2188 نقطة.

 

وقال محلل أسواق المال سمير رؤوف إن البورصة تشهد منذ بداية هذا الأسبوع موجة تفاؤلية وعمليات شراء استباقية على العديد من الأسهم في القطاعات المختلفة سبقت الأنباء الإيجابية التي أُعلنت اليوم وأمس مثل إلغاء الحظر والذي سينعكس على العودة الكاملة للمصانع والشركات مما يقلل من تداعيات فيروس كورونا على أدائها المالي.

 

وأضاف أن أنباء إعادة هيكلة بعض شركات قطاع الأعمال والأداء المالي القويالمتوقع لشركات قطاعي الصحة والأغذية عزز من صعود السوق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز