عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تشارك في الاحتفال بالعيد "الماسي" لانتصار روسيا

ينطلق غدًا مؤتمر الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، من خلال الفيديو كونفرانس، بمشاركة مصر و 60 دولة، حول العيد الماسى ال 75 لانتصار الاتحاد السوفيتي، في الحرب العالمية الثانية وكذلك للاحتفال بالعيد القومي لروسيا الاتحادية.



 

 

يمثل مصر ومنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا شريف جاد رئيس الاتحاد العربي ورئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية.

 

 

 تبدأ فعاليات المؤتمر، الذي تديره الدكتورة لاريسا يفريموفا نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية بكلمة ترحيب من رئيس الجامعة اوليج ياستريبوف، ثم كلمة الرئيس الفخري للجامعة فيليبوف  وزير التعليم الروسي السابق، ثم كلمة رئيس ادارة نادي رجال الاعمال من خريجي جامعة الصداقة بلاتونوف، وعن مؤسسة الانكورفوزيتحدث مديرها العام السفير جابريل كوتشوفا.

 

 

 ويتحدث شريف جاد ممثلًا عن منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، حول  الاهمية التاريخية لانتصار الانسانية على الفاشية في الحرب العالمية الثانية ودور شعوب الاتحاد السوفيتي في هذا النصر، وأهمية معركة العلمين التي دارت على الأراضي المصرية وكانت واحدة من أشرس معارك الحرب العالمية الثانية.

 

 

 ويتحدث عن  قرار الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، بزرع شجرة في حديقة الحرية في ذكرى ضحايا الحرب العالمية الثانية، وذلك بالتنسيق مع محافظة القاهرة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز