عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تخبط بشأن موقف دوري اليد .. بيان غامض من الاتحاد

حالة من التخبط سيطرت على الاتحاد المصري لكرة اليد منذ اجتماع مجلس الإدارة مع الأندية أمس لحسم مصير النشاط الرياضي واستكمال دوري المحترفين.



 

 

وبدأت القصة عندما رفض ممثلو الأندية الحاضرون في الاجتماع استكمال دوري المحترفين وطالبوا بإلغاء الموسم الحالي بسبب الأعباء المالية وعدم الرغبة في تحمل مسؤولية أي إصابات قد تقع في صفوف اللاعبين أو الأجهزة الفنية.

 

 

وصوت ممثل الأهلي فقط على الرغبة في عودة الدوري و استكمال الموسم، إلا أن الزمالك وباقي الأندية رفضت استكمال الموسم، ليعلن المجلس في اجتماعه أن الموسم تم الغاؤه على أن ينطلق الموسم الجديد 15 من أغسطس.

 

 

وأكد خالد فتحي رئيس لجنة التسويق في تصريحات إعلامية ليلة أمس إلغاء الموسم بعد اقتراح من المدير الفني للمنتخب الوطني خاصة مع التجهيز لكأس العالم.

 

 

وخرج أيضًا هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية في تصريحات إعلامية ليلة أمس معلنًا أن إلغاء دوري محترفي اليد ليس بسبب كورونا لكنه جاء عملًا بمبدًا المشورة بين الأندية.

 

 

إلا أن اتحاد اليد خرج ببيان غير واضح صباح اليوم الثلاثاء بخصوص توصيات اجتماع الأندية، مؤكدًا عودة المنافسات الرسمية ابتداء من مطلع أغسطس دون توضيح هل هي منافسات الموسم الجديد أم استكمال الموسم، ولم يتطرق البيان لإلغاء الموسم.

 

 

وما زاد من عدم وضوح الرؤية بشأن نشاط كرة اليد،  بيان وزارة الشباب و الرياضة ظهر اليوم الذي نفى فيه إلغاء أو إرجاء أي مسابقات هذا الموسم ، مؤكدًا أن الدولة تتبع خطة محددة لعودة جميع الأنشطة، ولم يعلق اتحاد اليد بشكل رسمي على هذا البيان حتى الآن.

 

 

 وشدد وزير الرياضة  الدكتور أشرف صبحي على أنه سيتم استئناف جميع المنافسات في جميع الاتحادات بما في ذلك كرة القدم طبقاً لقرارات لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وأن أعضاء اللجنة التنفيذية المشكلة بالوزارة واللجان التنفيذية بمديريات الشباب والرياضية ستتابع على مدار 24 ساعة لرصد أية مخالفات تتعلق بتطبيق الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة باستئناف النشاط.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز