عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الصيني يسقط طائرة عسكرية هندية باقليم "لاداخ"

تعرضت طائرة هليكوبتر هندية، اقتربت من مواقع الجيش الصيني في منطقة لاداخ المتنازع عليها ، لنيران تحذيرية من الجيش الصيني، وأعقبها إطلاق نار من سلاح أوتوماتيكي محمول باليد، ما أدي إلي إسقاطها، اضطرار طاقمها إلى الهبوط بالبراشوت.



 

وحسبما ذكر موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية أن المعلومات الأولية عن الحادث تشير، عدم سقوط قتلي بين أفراد طاقم الطائرة الهندية ولا بين جنود الجيش الصيني.

 

وقال الموقع الروسي إن الجانب الهندي لم يؤكد حقيقة أن الحادث وقع بسبب قصف القوات الصينية ، مشيراً إلى أن الخطأ كان ناتجًا عن عطل فني، لكن من الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الهندية لم تعلن بعد خسائرها بعد بدء الاشتباكات العسكرية  التي وقتع منذ أيام بين الجيشين الصيني والهندي في المنطقة المتنازع عليها.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة لاداخ المتنازع عليها بين الهند والصين كثيرا ما تشهد أشتباكات بين الجيشين نتيجة الأعمال الاستفزازية للجيش الهندي. وكانت  وسائل الإعلام الصينية قد أعلنت أن الجيش الهندي تكبد خسائر  كبيرة خلال اشتباكاته مع نظيره الصيني فى المنطقة المتنازع عليها.

ويخشى الخبراء العسكريين من أن مثل هذه الاشتباكات يمكن أن تتطور إلى صراع عسكري حقيقي على نطاق واسع مع استخدام الأسلحة النووية ، وهو ما تمتلكه كل من الصين والهند

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز