عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذا لتوجيهات السيسي

وزيرا القوى العاملة والتضامن يبحثان استراتيجية العمل المشترك

التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بديوان عام وزارة القوى العاملة، لبحث سبل التعاون بين الوزارتين لتقديم الرعاية اللازمة لفئات المواطنين والعمال المتعاملين، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير فرص عمل لهم.



 

في مستهل اللقاء أكد الوزير أننا نهدف دعم وتفعيل التعاون بين الوزارتين للوصول إلى قاعدة بيانات تخص العمالة غير المنتظمة، لتحقيق النتيجة اللائقة التي تخدم هذه الفئة باعتبارها من القطاعات المهمة بالدولة، فضلا على أنها فئة تحتاج إلى كل أوجه الدعم والتكاتف من خلال جميع الأجهزة التنفيذية للدولة.

 

من جانبها وجهت "القباج" شكرها للوزير على دعوتها لهذا اللقاء وروح التعاون المشترك، مؤكدةً استعدادها التام للعمل مع الوزارة فيما يخص الفئات الأولى بالرعاية، والتي تشترك الوزارتين معًا في رعايتها، مؤكدة استعدادها لتلبية مطلب وزارة القوي العاملة بإتاحة الاستعلام التأميني بمركز معلومات الوزارة بما يساعد في الوصول إلى كافة الفئات المستحقة للرعاية.

 

وأكدت أن قانون التأمينات الجديد، وما يوفر العديد من المزايا للفئات المستفيدة، منوها إلى أنه يتم حاليا تحليل كافة البيانات الموجودة في منظومة التأمينات وتصنيفها، بحيث يتم حصر كافة القطاعات لدعم الفئات المستحقة.

 

ولفت الوزيران إلى أهمية الوعي التأميني لدى المواطنين، الأمر الذي بدوره يستلزم العمل على فكرة التسويق للتأمينات الاجتماعية، وابتكار أساليب جديدة من شأنها رفع الوعي التأميني لدى المواطنين بأهمية التأمين وعلى أنفسهم وما توفره الدولة من حزم مساعدات للفئات المحتاجة داخل المجتمع.

 

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من ممثلي الوزارتين لتنسيق العمل في مجالات التعاون المختلفة، وضبط وتوحيد ومشاركة قواعد البيانات، وتنسيق الجهود لتحقيق الرعاية المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك توفير فرص عمل تتناسب مع قدراتهم.

 

وفي نهاية اللقاء شكر "سعفان" الوزيرة على التعاون، متمنيًا أن يثمر استمراره بما يحقق تسيير مصالح المواطنين والعمال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز