عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توافد طلاب الثانوية العامة بالدقهلية على اللجان.. (صور)

توافد الطلاب
توافد الطلاب

شهدت لجان الثانوية العامة بالدقهلية، توافد الطلاب خلال اليوم الأول لماراثون الثانوية العامة، اليوم الأحد، وسط إجراءات أمنية واحترافية مشددة.



 

وأشرف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، على دخول الطلاب للجان مدرسة الثانوية بنات بالمنصورة، للتأكد من تنفيذ إجراءات الوقاية والتعقيم.

 

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بمنع انتظار الطالبات والطلاب خارج اللجان، وإنهاء كافة الإجراءات الاحترازية بالداخل لتوفير الراحة للطلاب والطالبات في كافة اللجان.

 

كما اطمأن محافظ الدقهلية على حسن تأمين اللجان، ووجود طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبا لمواجهة أي ظرف طارئ، مطالبًا بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب بما يمكنهم من حسن الأداء والتركيز وضمان الشفافية.

 

وكلف محافظ الدقهلية بالتنسيق الكامل بين غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم، وأن تكون على اتصال مستمر للإبلاغ عن أي أحداث قد تقع لاتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة.

 

وشدد على ضرورة التعقيم والتطهير الدائم لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحان، وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين، واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، وتوفير جميع الخدمات والإمكانات أمام رؤساء اللجان، والتنسيق بين مديرية التربية والتعليم والصحة وهيئة الإسعاف.

 

ويبلغ عدد المتقدمين للامتحانات بالمحافظة 47 ألفًا و732 طالبًا وطالبة، منهم 23 ألفا و56 طالب علمي علوم، و8178 علمي رياضة، و16 ألفا و49 شعبة أدبي، و449 دبلومة أمريكية، وتم توزيعهم على 156 لجنة، منها 152 لجنة أساسية عام، و4 لجان بسجن جمصة، ولجنة للمكفوفين، ولجنة للمتفوقين، ولجنة بمستشفى الأورام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز