عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماذا قالت الصحافة العالمية عن تصريحات الرئيس السيسي بأنه "سرت - الجفرة" خط أحمر؟

أهتمت وسائل الإعلام العالمية بكلمة وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي ألقاها وأدلي بها أمس خلال تفقده القوات المقاتلة فى قاعدة سيدى براني بمطروح ، والذي شدد خلالها  على قدرة الجيش المصري  على الدفاع عن مصر داخل وخارج حدودها، محذراً من أنه لن يسمح بأي تهديد لأمن حدود مصر الغربية، وأن مدينتي "سرت والجفرة" في ليبيا "خط أحمر" بالنسبة لمصر.



وتصدرت كلمة الرئيس السيسي المواقع العالمية، فوصفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تصريحات السيسي بـ"القوية"، مشيرة إلى أنها جاءت بعد أن تقدمت الميليشيات الإرهابية المتحالفة مع حكومة الوفاق في وقت سابق من هذا الشهر نحو سرت، حتى تصدي لها الجيش الوطني الليبي وارغمها على التراجع.

 

 

وسلطت  الصحف الفرنسية  الضوء علي تصريحات الرئيس السيسي ، ووصفه بأن سرت الليبية "خط أحمر"، واستعداده للتدخل "إذا طلب من الشعب الليبي"، في إشارة إلى أن مصر وليبيا لديهما مصالح مشتركة.

 

 

ونشرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يأمر جيشه بالاستعداد لأي مهمة داخل البلاد أو خارجها لحماية الأمن القومي، ويأتي هذا الإعلان وسط توترات حول تدخل تركيا في ليبيا.

 

 

وفي تصريحات لقناة العربية، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن استقرار ليبيا يتم من خلال وقف النار، مشيرة إلى أن تصريح الرئيس السيسي بشأن ليبيا يعكس أهمية العمل على وقف إطلاق النار، مؤكدة دعم الإدراة الأمريكية لرغبة كل الليبيين في وضع حد للتدخل الأجنبي.

 

وكانت تصريحات الرئيس السيسي  وكلمته فى افتتاح قاعدة سيدي براني، قد حظيت بإهتمام مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت الكثير من التعليقات المؤيدة لها من أجل التصدي للأطماع التركية فى ليبيا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز