الجمعة 3 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من عجائب الطبيعة.. نبع الماء الطائر بنيفادا (صور)

مازالت الطبيعة تدهشنا دائما بكل ما هو غريب وساحر، ورحلتنا اليوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا لولاية نيفادا، لمشاهدة ما يطلق عليه "نبع الماء الطائر"، وهو ينبوع للماء الساخن ذو تكوين ملون مذهل، يقع في إحدى المزارع الخاصة التي يملكها أحد المواطنين في صحراء Black Rock.



 

 

 

 

تعود قصة هذا الينبوع إلى عام 1916 أثناء حفر إحدى الآبار، التي استمر عملها بشكل طبيعي لعدة عقود، ولكن في عام 1964 بدأ الماء الساخن يتسرب للخارج بفعل الحرارة الجوفية عن طريقة فتحة صغيرة في البئر، أدى ذلك لتكون "تلة" من المعادن الذائبة في المياه المنطلقة من باطن الأرض وصل ارتفاعها إلى 1.5 متر واستمر ضخ الماء مستمرًا من النبع بارتفاع 1.5 متر في الهواء أيضا.

 

 

 

 

 

يرجع السبب في تلون الينبوع بهذه الألوان الرائعة إلى وجود ثاني أكسيد الكبريت في مياهه، بالإضافة إلى وجود الطحالب الحرارية التي تزدهر في الأوساط الرطبة والحارة لتعطي تدرجات لونية مبهرة بين الأخضر والأحمر.

 

 

 

 

 

جدير بالذكر أن الكثير من المنظمات حاولت شراء الأرض ونبع الماء الحار لتحويلها إلى محمية وفتحها لعامة الناس لكن هذه المحاولات باءت بالفشل بسبب رفض مالك الأرض بيعها، وبرغم ذلك فإن الينبوع يستقطب سنويا آلاف الزائرين لرؤية هذا التكوين البديع عن قرب.