الخميس 1 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطاع الفنون التشكيلية يعلن فتح مزاد "الفن للخير" غدا الأحد

تحت رعاية أ.د. إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، أعلن قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة أ.د. خالد سرور فتح باب المزايدة على مجموعة من الأعمال الفنية التي تزيد على المائة عمل فني تبرع بها نحو مائة فنان وفنانة ضمن مبادرة "الفن للخير" التي خصصت عائد البيع لصالح صندوق تحيا مصر دعماً للمستشفيات الحكومية التي تعالج المصابين بفيروس كورونا، ويبدأ المزاد اعتباراً من غد الأحد 21 يونيو الجاري على أن يُختتم المزاد في 3 يوليو 2020.



 

وذكر أ. محمد الطويل المسؤول من قبل القطاع عن المبادرة أن عدد الأعمال والتي حدد أن تكون بالأبيض والأسود فقط حفاظاً على شخصية المبادرة كما أطلقها الفنان والمخرج وحيد مخيمر المائة وعشرون عملاً تم تقسيمها إلى ثلاث فئات على النحو التالي: الفئة الأولى (الفوتوغرافيا واللوحات أقل من 30×40سم)، الفئة الثانية (من 30×40 وحتى 50×70)، الفئة الثالثة (من 50×70 لما فوق).

 

وأضاف "محمد الطويل" : " تم وضع حد أدنى لأسعار كل فئة كبداية للمزايدة على أي عمل بها وبدون حد أقصى، كالتالي: (الفئة الأولى 5000ج - الفئة الثانية 10000ج - الفئة الثالثة 20000ج)، كما تم إنشاء صفحة للمبادرة على فيس بوك للتواصل وعرض الأعمال والرد على أية استفسارات".

وكشف "الطويل" أن المشاركة والمزايدة على أي عمل من خلال رسالة على صفحة المبادرة تتضمن بيانات المزايد والعمل أو الأعمال المزايد عليها وتشمل طرق التحصيل في حال الوصول لأعلى سعر إحدى الأدوات التالية (التحصيل النقدي بإيصال استلام نقدية – التحويل البنكي على حساب الوحدة الحسابية - الدفع عن طريق الفيزا بمكاينة الصراف بمقر القطاع).