عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شباب "القاهرة" تستعد لإعادة فتح الأندية

أكد الدكتور "أشرف البجرمي" وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة أن مديرية القاهرة تعمل على تعزيز كل وسائل الوقاية والإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة أعضاء مراكز الشباب والأندية داخل القاهرة وكذلك المترددين على هذه الهيئات للاستفادة من خدماتها.



 

كما وجه "البجرمي" كافة مديري مراكز الشباب والأندية إلى استمرار حملة التعقيم الاحترازي لكل المنشآت والملاعب بالقاهرة. وقرر بتكليف الوكلاء في عمل لجان للمتابعة الدورية واليومية لكافة المنشآت الشبابية والرياضية.

 

وأعرب عن تأكيده لكافة العاملين بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة عن عمل متابعات دورية وعمل تقارير حول السلبيات والإيجابات للعمل على حل السلبيات وتجنبها وتعظيم وتأكيد الإيجابيات من أجل الحفاظ على صحة الشباب والمترددين والعاملين بمراكز الشباب والأندية بالقاهرة.

 

ومن جانبها صرحت الدكتورة منى عثمان وكيل الشباب بمديرية القاهرة للشباب والرياضة أن المديرية أكدت التواصل والمتابعة المستمرة مع كافة مديري مراكز الشباب من خلال المرور اليومي والمتابعة من رؤساء القطاعات ومديري المناطق الفرعية والمتابعة الشخصية منها بقيادة لجنة متابعة وتقييم بالمرور على كافة المراكز بالتتابع والتأكيد على تطبيق القواعد والإجراءات الاحترازية لفتح الأنشطة والتي أقرتها وزارة الشباب والرياضة. كما أضافت أنه قد تم توزيع هذه الإرشادات والأكواد التي أقرتها الوزارة على كافة الهيئات الشبابية.

 

وسوف يتم التنسيق والمتابعة الكاملة مع محافظة القاهرة وكافة المؤسسات والهيئات الطبية في حالات الاشتباه أو الإصابة بالفيروس داخل هذه المنشآت بالقاهرة.

 

 

ومن جانبه أكد الكابتن أيمن طاهر وكيل والرياضة بمديرية القاهرة للشباب والرياضة ورئيس لجنة الأزمات والكوارث بالمديرية أنه تم التشديد والتنبيه على كافة الأندية الرياضية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة الأعضاء والعاملين والمترددين على عدة الأندية بالقاهرة وأن قطاع الرياضة بالقاهرة شكل لجنة لمتابعة إجراءات التعقيم اليومية وتوزيع التعليمات والإرشادات التي أقرتها وزارة الشباب والرياضة في هذا الشأن ويتم التواصل بشكل مستمر ويومي مع مديري الأندية ومجالس الإدارات لمناقشة كافة الأمور التي قد تطرأ على الإجراءات أثناء التنفيذ.

 

 

وقال "طاهر" إن نسبة الإقبال من الأعضاء والمترددين على الهيئات والمنشآت الرياضية بالقاهرة سوف تزيد أثناء فتح عودة النشاط الرياضي، حيث إن أغلب المواطنين تعاني من الضغوط النفسية التي نتجت عن زيادة فترة الحظر خلال الثلاثة أشهر الماضية، وأن المواطنين تمنى أنفسها لأن تجد ملاذًا وملجأ للتفريغ النفسي عن طريق الرياضة وتغير مناخ الحظر المنزلي.

 

كما أن عودة النشاط سوف تعود بالنفع على العاملين بقطاع الرياضة الذين تأثروا بشكلٍ كبير خلال فترة غلق وإيقاف النشاط الرياضي بمصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز