الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إجراء أول عملية ولادة لمصابة بكورونا بعزل مطاي.. (صور)

تمكن فريق طبي بمستشفى مطاي شمال المنيا، من إجراء أول عملية ولادة لحالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا المستجد Covid-19، وهي الأولى من نوعها في الـ14 مستشفى المخصصة لاستقبال وفرز وعزل حالات الاشتباه بكورونا بمحافظة المنيا.



 

ضم الفريق الطبي أخصائي النساء والتوليد بالمستشفى الدكتور أمير حليم، وطبيب التخدير الدكتور أمير ميلاد، وطاقم تمريض العمليات والعناية بالمستشفى، حسن، حسنين، أحمد، ومحمود.

 

واحتفلت الأطقم الطبية بمستشفى مطاي في شمال المنيا بخروج أول حالتين مصابين بفيروس كورونا بعد تعافيهما.

 

واتخذت المستشفى عدة قرارات مهمة بشأن مصابي فيروس كورونا للحفاظ على صحة المواطنين ولضبط العزل المنزلي، ومنها سحب المسحة بالقسم الداخلي وعدم سحب مسحات في الاستقبال لأي حالة، وفي حالة رغبة الحالة في العزل المنزلي يتم ذلك بعد توافر شروط العزل من حيث شدة أعراض المرض، ويتم تقييمها بمعرفة الأطباء بالمستشفى، مع مطابقة المنزل لشروط ومواصفات العزل، ويتم تقييمه بمعرفة الوحدة المحلية، وبعد تقييم الحالة والمنزل يتم الموافقة على العزل المنزلي وهذا يتم تطبيقه من اليوم على الحالات المترددة على مستشفى مطاي.

 

وفي سياق آخر، نعت نقابة الأطباء في المنيا طبيبًا يعمل بمستشفى مركز مغاغة العام في أقصى شمال المحافظة، بعد وفاته متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وأصدرت النقابة بيانا نعت فيه الشهيد الدكتور عماد حبيب، استشاري الباطنة بمستشفى مغاغة، الذي وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

ذكر البيان، عقب وفاة الطبيب يرتفع عدد وفيات أطباء المنيا إلى اثنين، بعد أن توفي الدكتور سيد نادي أخصائي الحميات بسمالوط منذ 10 أيام داخل مستشفى العزل بملوي.