الثلاثاء 26 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس اتحاد الخماسي الحديث: أدعم قرار الدولة بعودة النشاط

أكد شريف العريان، رئيس اتحاد الخماسي الحديث، أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، أنه يدعم قرار الدولة عودة النشاط الرياضي ابتداء من أول يوليو وعودة المنافسات من أول أغسطس المقبل.



 

وقال العريان في تصريحات صحفية اليوم الجمعة: نحن ملتزمون بقرار الدولة بعودة النشاط الرياضي، والاتحاد المصري للخماسي الحديث وضع خطة مفصلة للعودة بها كافة الإجراءات الاحترازية المتماشية مع الاتحاد الدولي للعبة وتم الموافقة على الخطة الشهر الماضي من قبل مجلس إدارة الاتحاد وتم إرسالها إلى اللجنة الأولمبية المصرية، كما سيتم تطبيق الدليل الاسترشادي الذي أرسلته وزارة الشباب والرياضة للاتحادات.

 

 

وأضاف "العريان" أن الخطة تتضمن إجراءات احترازية متوافقة مع الدليل الاسترشادي لوزارة الشباب والرياضة، خاصة بجميع ملاعب منافسات الخماسي الحديث وهي السباحة والسلاح والفروسية والرماية والعدو، وتم توفير كافة المستلزمات لتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، فاتحاد الخماسي الحديث مستعد من اليوم لعودة النشاط الرياضة.

وأوضح رئيس اتحاد الخماسي أن العودة ستكون تدريجية، حيث ستكون البداية بعودة المنتخب الأول، ثم الناشئين ثم الشباب، وستكون العودة ببرنامج إعداد تدريجي حتى لا يتم إصابة اللاعبين، وفيما يخص المنافسات فسوف نترك في البداية إجراء المنافسات للمناطق في شهر أغسطس وسيقوم الاتحاد المصري للخماسي الحديث بوضع خطة للنشاط المحلي واعتمادها من الجمعية العمومية وبعد اعتمادها سيتم تنفيذ الخطة.

 

وعن فترة إيقاف النشاط الرياضي قال العريان: مع إيقاف النشاط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا لجأنا إلى تنظيم بطولة رماية أونلاين، التي نظمها لاعب المنتخب الوطني ياسر حفني للاتحاد وبدعم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والبنك الراعي للاتحاد، وكان عائدها لمستشفى 57357، وحققت نجاحا كبيرا بفضل العديد من الأفكار الجديدة مثل تنظيم بطولة لأطفال المستشفى، ورعاية حمزة ابن البطل الشهيد العقيد أحمد المنسي.

 

واستطرد أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية تصريحاته قائلًا: خلال فترة إيقاف النشاط الرياضي توصلنا لإيجاد حلول لتقليل النفقات بسبب عدم وجود دخل للاتحاد وتوقف الرعاة عن الدعم، وبفضل تعاون جميع أفراد المنظومة وتكاتفهم استطعنا المرور بهذه الفترة الصعبة، وبعد عودة النشاط سيتحسن الوضع بالتدريج.

 

وأنهى "العريان" تصريحاته قائلًا: العودة ستكون تدريجية حتى نستطيع تدارك أي أخطاء.