عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإسكان": تسريع وتيرة العمل بمشروع صرف صحي القرى

الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية
الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية

قال الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشؤون البنية الأساسية: أنه يتم تسريع وتيرة العمل في مشروع توصيل خدمة الصرف الصحي للقرى الممول من البنك الدولي.



 

 

وأضاف: إنه جارٍ حصر جميع التجمعات العمرانية المخدومة بشبكات الصرف الصحي عن طريق شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، وحصر الأعمال المطلوبة لاستكمال منظومة الصرف الصحي من محطات رفع ومعالجة، واعتبار هذا المشروع مشروعًا قوميًا، لرفع نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحي.

 

وأوضح أنه يجب وضع أولويات لتنفيذ مشروعات المياه والصرف خلال موازنة العام المالي 2020/2021، وذلك في ضوء الاعتمادات المالية المتاحة.

 

كان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد استعرض موقف خدمات الصرف الصحي بالمناطق الريفية على مستوى الجمهورية، في اجتماع مع قيادات قطاع المرافق بالوزارة، حيث وجه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة، بالتعاون مع جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، لحصر الوحدات السكنية المخدومة، والنطاقات العمرانية المتمتعة بخدمات الصرف الصحي، وكذا تنفيذ الشبكات والوصلات المنزلية وربطها بمحطات المعالجة التي تتسع لاستقبال المزيد من تصرفات الصرف الصحي، من أجل رفع نسبة السكان المخدومين بالمناطق الريفية، والاستغلال الأمثل والاستفادة من الاستثمارات الضخمة التي تم إنفاقها في تنفيذ محطات المعالجة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز