عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روايات الفراق والموت والحياة.. رئيسنا باله طويل بس لما حد يمس كرامة مصري بيتحول لوحش.. ليلة لم تنم فيها القرية

"تحيا مصر.. يحيا السيسي".. فرحة كوم الرمل بالعائدين من ليبيا

فرحة عارمة سادت، قرية كوم الرمل القبلى، التابعة لمركز سمسطا جنوب بنى سويف، وانطلقت الزغاريد  من جميع البيوت فى جميع الشوارع، ابتهاجا بعودة 23 مصريا اختطفتهم الميليشات المسلحة لمدة 72 ساعة، فى مدينة ترهونة الليبية، التي تبعد عن العاصمة طرابلس بـ 95 كم إلى الجنوب الشرقي، تعرضوا خلالها لتعذيب وحشى واتهامات بالتعاون مع الجيش الليبى، ضد حكومة الوفاق، وأنهم جاءوا إلى ليبيا للحصول على الأموال ونهب ثروات الشعب الليبى، وسرت شائعة قوية بقتلهم ودفنهم فى ليبيا، حتى نجحت الأجهزة المصرية المعنية، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إطلاق سراحهم وإعادتهم إلى أرض الوطن سالمين آمنين، وانطلقت هتافات مدوية داخل القرية "تحيا مصر.. يحيا السيسي".



أكدت فاطمة عبد الرحمن والدة محمد أحد العمال العائدين "لم أذق طعم النوم منذ 3 أيام يا ضنايا يا ابنى شفته واقف على رجل واحدة فى الفيديو وبيشتموه وشفت أبو محمد "صالح"، أحد المحتجزين، وهما بيكهربوه فى وشه بعيد عنك، فضلت أصوت لحد ما  جانى إغماء ومن ساعتها مفيش نوم، ولا أكل وفى لحظة لقيت البلد اتقلبت، وقالوا الرجالة رجعوا مصر، الرئيس السيسي رجعهم فى طايرة ومكنتش مصدقة إلا لما ولادى إخواتى، أكدوا الحكاية وأقسم أنهم شافوا محمد فى الأتوبيس راجع من مرسى مطروح، وجابولى صورته وشفته على المواقع، روحى رجعت. وتابعت، ربنا يخلينا السيسي يا رب انصره وبارك لنا فيه ثم أطلقت زغرودة مدوية شاركتها فيها جيرانها".

 

كشف محمود جمال، نجل أحد العائدين من ليبيا، من قرية كوم الرمل القبلى،  التابعة لمركز سمسطا جنوب غرب  محافظة بني سويف، أن جميع العائدين من ليبيا يعملون فى مهنة البناء والمعمار فى مدينة ترهونة الليبية، وأغلبهم سافر منذ سنة إلا والده المتواجد على الأراضي الليبية منذ 3 سنوات، لم ينزل فيها لمصر مرة واحدة منذ سفره.

وأشار محمود إلى أنه تلقى اتصالات هاتفية من أقاربه وزملائه بظهور والده جمال محمد فى فيديو تعذيب، وأنه شاهده يقف على رجل واحدة وكان الخاطفون يسبونه ومن معه ويتهمونه بالتعاون مع الجيش الليبى ضد حكومة الوفاق، وأنهم جاءوا إلى ليبيا للحصول على الأموال ونهب ثروات الشعب الليبى وسرت شائعة قوية بقتلهم ودفنهم فى ليبيا.

وقال محمود، أنا سعيد بعودة والدى  إلى أرض الوطن، بعد الخطف على يد ميليشيات مسلحة، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي. والأحهزة المصرية التي بذلت جهدا أسطوريا لإنقاذ المصريين من مصير محتوم.

الحاجة مديحة، والدة جميل، أحد المصريين العائدين من ليبيا، قالت جميل ابنى سافر  ليبيا منذ 10 أشهر، مع مجموعة من شباب القرية، للعمل لتكوين نفسه، واستكمال نفقات زواجه، ومن حوالى أسبوع اتقطعت أخباره، وعرفنا إنه مخطوف وبيتعذب هو ومجموعة من أهالى القرية، فجن جنوننا، خاصة أن الشائعات كانت كثيرة منها أنهم قتلوهم ودفنوهم ومحدش عارف حاجة، وليلة أمس سمعت جيرانى بيقولوا افتحوا التليفزيون، ولادنا رجعوا من ليبيا مصدقتش، إلا لما شفته فى التليفزيون، وعرفت إنه ركب الأتوبيس فى طريقه للبلد، أشوفه وبعدين أموت، مش عايزة حاجة من الدنيا. 

 

وتابعت رئيسنا السيسي ربنا يحميه، باله طويل بس لما يحد يمس كرامة المصري بيتحول لوحش، وأتوجه بالشكر للدولة ومؤسساتها على تدخلهم وإعادة ابنى، قائلة: "بلدنا نخدمها بعنينا، بعد ما رجعت ابنى بالسلامة".

وقال محمد رشاد، عمدة قرية كوم الرمل القبلى، إن هناك فرحة عارمة بين أهالى القرية، عقب علمهم بوصول أبنائهم إلى الأراضى المصرية، بعدما كلف الرئيس السيسي، بمتابعة حالتهم وسرعة عودتهم إلى أهاليهم.

 

ووجه عمدة القرية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لمتابعته الأزمة بنفسه وتكليفه أجهزة الدولة بالتحرك، والتي تكللت جهودها بعودة أبناء القرية إلى أرض الوطن بسلام.

 

فيما أكد عدد من الأهالى، أنهم يوجهون الشكر للرئيس السيسي، ويدعون له دوما أن ينصره، مستنكرين ما تقوم به الجماعات الإرهابية، خاصة جماعة الإخوان.

 

وقال سيد صالح، أحد العائدين من ليبيا فى اتصال هاتفي"كنا 23  مصريا نقيم فى حى العزايمية داخل مدينة ترهونة وفوجئنا بميليشات مسلحة، يقتحمون علينا السكن، وقاموا بتكتيفنا وعصبوا أعيننا وتعرضنا فيها لصنوف من العذاب حتى حررتنا السلطات الليبية، وتسلمتنا السلطات المصرية، ووجه كلمة لأهل قريته، قائلا: أهل قريتى بعد ما شفته، واللي حصل معانا من تعذيب محدش يسافر ليبيا مرة ثانية، إحنا قضينا 5 أيام ذقنا فيها العذاب ألوان.

وتابع: "ثقتنا لم تهتز فى رئيسنا عبد الفتاح السيسي".

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز